fbpx
Shadow Shadow

أنتج أكثر من 100 فلم رسوم متحركة "عراقي"

صانع “يوميات كارتونية” يتحدث عن “بيت أبو حمودي” وفريق الإنتاج!

23:01 الخميس 18 أبريل 2019
article image

 

بغداد – ناس

ربما لا يكن أول عراقي يُنتج أفلامَ رسوم متحركة، لكنه قد يكون الأكثر مطاولة، وغزارةً في الإنتاج، ورغم أن أفلامه وشخصياته حققت انتشاراً واسعاً منذ أعوام ، وشاهدها “الملايين” إلا أنه بقي متوارياً نسبياً، مفضلاً الاكتفاء بعرض الشخصيات التي يصنعها. في حديث مع “ناس” يكشف “عامر ابو يوسف” مدير قناة “يوميات كارتونية” جزءاً من كواليس أعماله، وشيئاً عن شخصيته المتوارية.

WWW.NASNEWS.COM

البداية

“منذ 3 سنوات تقريباً، جرّبت انتاج أول فيلم كارتوني، دون أن أخطط لدخول هذا المجال بشكل احترافي، أو مستمر، أنتجتُ فيلماً عن معاناة القائمين على المختبرات الطبية، وحصد مشاهدات ومشاركات عالية حفزتني على التفكير في الاستمرار” يقول عامر.

وعرض المقطع الأول الذي انتجه عامر ابو يوسف فكرة مختصرة وقصيرة، حول “إلحاح المراجعين في المختبرات الطبية من اجل استلام نتائج الفحوصات” وكان بطول دقيقة واحدة. إلا أن “ابو يوسف” استمر بمراقبة المجتمع العراقي، وبصنع مجتمع كارتوني متكامل، يستنسخه وفق قوله من شخصيات أو أنساق موجودة في الواقع.

WWW.NASNEWS.COM

 

صانع "يوميات كارتونية" يتحدث عن "بيت أبو حمودي" وفريق الإنتاج!

 

 

 

 

 

 

 

 

WWW.NASNEWS.COM

 

 

 

 

مَن هو كادر يوميات كارتونية خلف الكواليس؟

لا احد، يجيب أبو يوسف، مؤكداً انه يعد الأفكار، يكتب السيناريوهات، يباشر الرسم والمونتاج، والدوبلاج والنشر، بمفرده، يقول إنه لا يفضل الظهور كثيراً، لأن ذلك يوفر له مساحة أكبر في التطرق للموضوعات الحساسة، يضيف “أقيم في العراق، وهو مكان غزير جداً لامثالي في استخلاص القصص والسيناريوهات، واستلال المحادثات اليومية للناس، واعادة انتاجها وعرضها في سياق مفيد يستهدف محاربة الظواهر السلبية، بعيداً عن اساليب النصائح التقليدية، كما يستهدف صناعة محتوى كوميدي بحت في بعض الأحيان”

WWW.NASNEWS.COM

أرقام

“بعد نحو عامٍ ونصف، استمر الجمهور بتشجيعي ومنحي التعليقات والمشاهدات والتقييمات المرتفعة، وكان هذا وقوداً لعملي، المقطع الذي صنعته بشكل مختصر في بداية المشوار أصبح من الماضي، وتقدمت لصناعة افلام أطول، تناقش مشاكل اعمق”

ورغم المستوى الفني البسيط، إلا أن مشاهدات “يوميات كارتونية” تجاوزت 200 مليون مشاهدة على يوتيوب فقط، فيما تجاوز عدد المشتركين مليون شخص، في القناة التي نشرت أكثر من 100 عمل، بدأت بأفلام بطول دقيقة واحدة، ووصلت حالياً إلى أكثر من 9 دقائق.

يناقش أحد أفلام “يوميات كارتونية” شخصية “المتذمر المتملق، حيث يجلس احد الأشخاص في مقهى شعبي، يشتم السياسيين، واحداً تلو الآخر، قبل أن يقرر زبائن المقهى كشف زيف حديثه، ليتنكروا بزي مسؤولين، ويكتشفوا تغيير سلوك “الغاضب المتذمر” إلى “متملق ينشد اهازيج المديح للسياسي”، وتركز “يوميات كارتونية” في كثير من حلقاتها على مناقشة ما يدور في المنزل والحي العراقي، “الزوج غير المسؤول، الإبن الكسول، الجار المتطفل، الزوجة المُضطهدة، الجد المزواج، البائع الغشاش .. وغيرها”

WWW.NASNEWS.COM

 

[youtube_video id=”75u1n60XWcI”]

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
close

ما هو نوع موادك المفضلة

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!
عاجل عاجل