Shadow Shadow
قصصنا

من الأعضاء الدائمين في نادي المحافظات الأسخن!

عدّاد ناس : الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!

2019.06.16 - 20:07
عدّاد  ناس : الوزير يعترف بأسوأ تجهيز في ذي قار.. ومدير التوزيع يرفض كشف عدد الساعات!
بغداد- ناس "الكهرباء في ذي قار هي الأسوأ في العراق"، لم يكن هذا تصريحاً لأحد مناوئي الحكومة أو المواطنين الغاضبين، بل هو نص ما نطقه وزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب في اجتماعه مع ممثلين عن المحافظة معترفاً بما يؤكده مواطنون في المحافظة التي تنضم تدريجياً إلى نادي المحافظات الأعلى تسجيلاً لدرجات الحرارة، وأجرى "ناس" مسحاً موجزاً لأوضاع الكهرباء في المحافظة، فيما رفض مدير التوزيع في ذي قار التصريح بعدد ساعات التجهيز في محافظته!. 
إقرأ/ي أيضا: الكهرباء تحقق في عطل كاد أن يؤدي إلى إطفاء تام: خسرنا نصف طاقة الإنتاج
وتحدثت عضو مجلس محافظة ذي قار  زينب خلف خلال حديث مع"ناس" اليوم (16حزيران 2019) عن ملف الكهرباء في المحافظة، منتقدة "الوعود التي اطلقها الوزير لؤي الخطيب، بتحسين الطاقة في المحافظة، وفيما اكدت ان "الكهرباء في ذي قار تشهد حالة مريرة، بينت ان "ساعات التجهيز 2 ساعة والقطع 2 ايضا، لكن هناك انقطاعات مستمرة للتيار الكهربائي خلال ساعات التجهيز".
إقرأ/ي أيضا: وزير الكهرباء: الاستغناء عن الاستيراد خلال عام.. ولا يُمكن إلزامنا بتجهيز ساعات محددة
وفي الاطار ذاته، رفض مدير توزيع الكهرباء في محافظة ذي قار، الحديث مع موقع "ناس" عن الواقع التيار الكهربائي  وساعات التجهيز والانقطاع- مكتفيا بالقول :"لست مخولاً". لكن مصدراً من داخل المديرية قال لـ"ناس" انه "من غير الممكن تحديد ساعات ثابتة فيما يخص ساعات القطع والتجهيز، لكن اغلب مناطق ذي قار تتوفر فيها الكهرباء لـ 4 ساعات مقابل ساعتي انقطاع".
إقرأ/ي أيضا: أخبار سارّة من وزير الكهرباء للصيف المقبل: ساعات تجهيز “تاريخية”
في حين، شكا مواطنون من  ذي قار في مناطق مركز الناصرية، وسوق الشيوخ، وقلعة سكر،  عبر "ناس"، من أزمة انقطاع التيار الكهربائي المستمرة، مؤكدين "إن ساعات الانقطاع وصلت إلى 6 ساعات مقابل ساعتي تجهيز متقطعة". وحملت الحكومة المحلية في ذي قار في وقت سابق، وزارة الكهرباء مسؤولية تردي واقع الكهرباء في المحافظة وتلكؤ مشاريع الإنتاج والتوزيع. وقال رئيس اللجنة الفنية في المجلس حسن الأسدي في تصريح صحفي تابعه "ناس"  إن "وزارة الكهرباء أخلت بوعودها التي طالما تحدثت عنها حول تحسين الكهرباء وزيادة ساعات التجهيز ".
إقرأ/ي أيضا: سيمنز تعد: كهرباء مستمرة بأسعار معقولة لكل منازل العراقيين
وخلال الايام الاخيرة، التقى وفد حكومي من ذي قار،  وزير الكهرباء لؤي الخطيب وتحدث الاخير عن واقع الطاقة في المحافظة، مؤكدا ان "تجهيز ذي قار بالطاقة هو الاسوأ مقارنة ببقية محافظات البلاد". ولفت عضو مجلس ذي قار حسن وريوش ، والذي كان ضمن الوفد ، ان "الوزير ومدراء الشركات التابعة لوزارته اقروا خلال اللقاء بأن تجهيز الكهرباء في ذي قار هو الاسوأ في البلاد بعد ان ارتفعت فيها ساعات القطع المبرمج الى اكثر من 14 ساعة يوميا"، وفقا لشبكة اخبار الناصرية.
إقرأ/ي أيضا: “عداد ناس”: تجهيز كهرباء الديوانية يصل إلى 16 ساعة.. لكن ماذا عن هواتف الصيانة؟!
عدّاد “ناس”: كهرباء المثنى اليوم أقل من 12 ساعة “مُتقطعة” وتهديد شعبي بالتصعيد!
“عدّاد ناس”: ساعات التجهيز في بابل تصل إلى 17 في اليوم.. لكن “الفولتية” تفسد الفرحة
كهرباء الأنبار تترنّح: التجهيز ٦ ساعات.. ماذا يجري؟!
عدّاد ناس: بعد الفولتية.. “التردد” يحرم واسط من 16 ساعة كهرباء يومياً