Shadow Shadow
كـل الأخبار

مبعوث بوتين إلى سوريا يعلق على العمليات القادمة في ادلب

2019.04.26 - 09:01
مبعوث بوتين إلى سوريا يعلق على العمليات القادمة في ادلب

بغداد - ناس

قال ألكسندر لافرينتييف المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، إن الجولة الـ12 لمباحثات أستانا حول سوريا، يوجد الكثير من المدنيين في إدلب، المدنيون هم أولويتنا، لذلك فإن التخطيط لعمليات مستقبلية سينفذ بعد أخذ العنصر المدني بعين الاعتبار.

 

وأضاف لافرينتييف، في تصريحات إعلامية، تابعها "ناس"، اليوم (26 نيسان 2019)، عقب اختتام أعمال اليوم الأول من الجولة 12 للمباحثات بين الدول الضامنة للملف السوري تركيا وروسيا وإيران، أن "المجتمعين لديهم رغبة في الإستفادة من مشاركة المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، في المحادثات"، مشيراً إلى "مناقشة مسألة اللجنة الدستورية مع بيدرسن، ونحن على الطريق الصحيح".

 

ولفت لافرينتييف، إلى أن "مجموعة العمل المعنية بإطلاق سراح المحتجزين والمختطفين قسرياً، وتبادل الجثث والكشف عن مصير المفقودين، تواصل أعمالها".

 

وتابع ، "حققت مجموعة العمل المشكلة في إطار المحادثات حول سوريا نتائج إيجابية. كما تعلمون أنه جرى 3 عمليات تبادل المعتقلين (بين المعارضة والنظام السوري)، والأخيرة كانت قبل بضعة أيام (الإثنين)"، مشيراً إلى أن "المباحثات تناولت في يومها الأول مسألة مكافحة الإرهاب".

 

وأشار إلى، "وجود العديد من الجماعات المسلحة المعتدلة، والكثير من المدنيين في إدلب. المدنيون هم أولويتنا، لذلك فإن التخطيط لعمليات مستقبلية سينفذ بعد أخذ العنصر المدني بعين الاعتبار، سنبذل قصارى جهدنا لمنع تعرض المدنيين للأذى"، لافتا إلى "استمرار الضربات الجوية في إدلب".