Shadow Shadow
كـل الأخبار

كوريا الشمالية تتحدى اميركا وتختبر سلاح تكتيكي جديد

2019.04.18 - 15:06
كوريا الشمالية تتحدى اميركا وتختبر  سلاح تكتيكي  جديد

 

بغداد – ناس

أعلنت كوريا الشمالية، الخميس، إجراء اختبار جديد على سلاح تكتيكي موجه، وتعتبر هذه الخطوة تحدياً للولايات المتحدة الاميركية التي تهدف إلى منع تطوير السلاح النووي في كوريا الشمالية، وفقا لمراقبين.

وقالت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن وكالة الأنباء الرسمية في بيونغ يانغ، اليوم (18 نيسان 2019)، إن الاختبار جرى بإشراف زعيم البلاد كيم جونغ أون.

وأوضحت يونهاب أن كيم قال خلال الاختبار، إن السلاح الجديد سيساهم بشكل كبير في تعزيز القدرات القتالية للجيش الكوري الشمالي.

وأشاد كيم بطاقم الخبراء الذين أشرفوا على ابتكار السلاح التكتيكي الجديد، بحسب يونهاب.

وكانت كوريا الشمالية أجرت آخر اختبار لسلاح جديد، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وتأتي اختبارات كوريا الشمالية للأسلحة، في فترة صرح فيها الرئيس الأميركي دونالد ترمب، بأن عقد قمة ثالثة مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "ستكون فكرة جيدة".

والتقى ترمب وكيم مرتين، الأولى في هانوي في فبراير/ شباط الماضي والثانية في سنغافورة في يونيو/ حزيران، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق لرفع العقوبات مقابل تخلي كوريا الشمالية عن برامجها النووية والصاروخية.

وتحاول الولايات المتحدة وكوريا الشمالية الاتفاق على سلسلة من الخطوات لتنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليها في قمة سنغافورة بشأن نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية وتطبيع العلاقات بين بيونغ يانغ وواشنطن.