Shadow Shadow
كـل الأخبار

تسللوا على السياج بعد انتهاء الدوام!

بيان من حقوق الانسان بشأن اعتداء قوة من الحشد على منتسبين أمنيين في نينوى

2019.04.17 - 22:45
بيان من حقوق الانسان بشأن اعتداء قوة من الحشد على منتسبين أمنيين في نينوى

بغداد – ناس

عبّرت المفوضية العليا لحقوق الانسان, الاربعاء, عن استنكارها وإدانتها لما قالت إنها إنتهاكات خطيرة تقع بحق أبناء محافظة نينوى, بعد حادثة اعتداء أفراد من الحشد العشائري على منتسبي دائرة الاحوال المدنية, التي وصفته بـ"الاستهتار".

وقال نائب رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان على ميزر الشمري في بيان تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (17 نيسان 2019), إن "ما حصل من اعتداء وإهانة بحق ضباط ومنتسبي دائرة الأحوال المدنية في قضاء البعاج والمنسوبين إلى وزارة الداخلية من قبل أشخاص ينتمون إلى الحشد العشائري التابع لقائمقام القضاء ورئيس وحدته الإدارية ما هو الا دليل على ان ابناء هذه المحافظة منتهكة حقوقهم".

وأوضح أن "مجموعة من أفراد الحشد العشائري قاموا بالتسلل من فوق سياج الدائرة بعد انتهاء الدوام الرسمي لاجبار كادر الدائرة على إنجاز معاملات خارج أوقات الدوام الرسمي وبعدها قاموا بالاعتداء عليهم وتسببوا لهم بجروح بليغة", مشيراً إلى أن "هذا الفعل يدل على الاستهتار وعدم احترام حقوق الانسان لأبناء المحافظة وهم مازالوا يعانون من مخلفات أحداث داعش الإرهابية".

وطالب الشمري "رئيس الوزراء بالتدخل العاجل باعتباره القائد العام للقوات المسلحة وإلقاء القبض على المعتدين والقصاص منهم لينالوا جزائهم العادل".