Shadow Shadow
كـل الأخبار

الرئيس السوداني وقيادات حزبه في سجن مشدد وسط الخرطوم

2019.04.17 - 14:13
الرئيس السوداني وقيادات حزبه في سجن مشدد وسط الخرطوم

بغداد – ناس

نقل الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير وقيادات حزبه، الاربعاء، إلى سجن كوبر المشدد في الخرطوم.

وتناولت وسائل اعلام عالمية، اخبارا تابعها "ناس"، اليوم (17 نيسان 2019)، مفادها أن "الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير وقيادات حزبه بمن فيهم رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر المعتقل فور عودته من قطر، نقلوا إلى سجن كوبر المشدد في الخرطوم".

واضافت، ان "عبد الله البشير شقيق الرئيس المخلوع، وجمال الوالي القيادي في حزب المؤتمر، وعددا من قادة كتائب الظل، وضعوا في سجن كوبر، وأنه جار نقل آخرين إلى هذا السجن الأكبر والأشد حراسة في البلاد.

ونشرت صحيفة "آخر لحظة" على صفحتها الأولى عنوانا بالعريض يقول "البشير في سجن كوبر"، فيما أفادت صحيفة "التيار" باعتقال مجموعة كبيرة من قيادات حزب المؤتمر الوطني أمس وإحالتهم إلى سجن كوبر.

ومن أبرز المعتقلين وفق الصحيفة، هو "عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم الأسبق، ووالي الخرطوم رجل الأعمال الشهير جمال الوالي، ووزير الدفاع الأسبق الفريق أول ركن عبد الرحيم محمد حسين".

وأفادت صحيفة "الراكوبة" السودانية بأن "السلطات اعتقلت رئيس البرلمان المنحل إبراهيم أحمد عمر في مطار العاصمة الخرطوم، فور عودته من العاصمة القطرية الدوحة"، مشيرة إلى أنه "تم إغلاق حساب البرلمان المالي في البنك المركزي".