Shadow Shadow
كـل الأخبار

دوري أبطال أوروبا: أياكس يطيح بيوفنتوس ويبلغ نصف النهائي

2019.04.17 - 02:12
دوري أبطال أوروبا: أياكس يطيح بيوفنتوس ويبلغ نصف النهائي

بغداد- ناس
تابع شباب أياكس أمستردام الهولندي مفاجآتهم وأطاحوا بيوفنتوس الإيطالي ونجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو عندما تغلبوا عليهما 2-1 على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو في إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، وبلغوا نصف النهائي.

وكان يوفنتوس البادئ بالتسجيل في الدقيقة 28 عبر رونالدو الذي سجل الهدف الوحيد في مباراة الذهاب الأربعاء الماضي (1-1) في أمستردام، لكن أياكس رد بهدفين لدوني فان دي بيك (34) وماتيس دي ليخت (67) ليضيف فريق "السيدة العجوز" إلى قائمة ضحاياه بعدما جرد ريال مدريد الاسباني في ثمن النهائي من اللقب الذي توج به في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها أياكس أمستردام، الذي بلغ نصف النهائي في مجموعة ضمت بايرن ميونيخ الألماني (تعادلا في ميونيخ 1-1 و3-3 في أمستردام)، منذ 1997.

ويلتقي أياكس، المتوج بأربعة ألقاب في المسابقة آخرها عام 1995، في نصف النهائي أحد الإنكليزيين مانشستر سيتي أو توتنهام هوتسبر اللذين يلتقيان غدا الأربعاء في مانشستر إيابا (صفر-1 ذهابا).

وبدا يوفنتوس ونجمه رونالدو الذي تعاقد معه مقابل 100 مليون يورو على الخصوص من أجل الظفر بلقب المسابقة القارية العريقة التي تغيب عن خزائنه منذ 1996 عندما ظفر بها على حساب أياكس بالذات بركلات الترجيح، عندما تقدم بهدف للدولي البرتغالي وكان الطرف الأفضل في الشوط الأول، بيد أن أياكس قلب الطاولة بعدما اقتنص هدف التعادل بعد 6 دقائق قبل أن يتفوق بشكل كبير في الشوط الثاني وسجل هدفا ثانيا وكان بإمكانه تسجيل المزيد لولا تألق حارس مرماه الدولي البولندي فويتشخ تشيشني.