Shadow Shadow
كـل الأخبار

ثامر السبهان حزين من أجل الشعب الإيراني

2019.04.12 - 17:57
ثامر السبهان  حزين  من أجل الشعب الإيراني

بغداد – ناس  

علّق السفير السعودي السابق لدى العراق ثامر السبهان، الجمعة، على ازمة السيول والفيضانات التي اجتاحت ايران منذ اسابيع، بعد ان اعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم، عن مبادرة مشتركة مع الامارات للتخفيف من معاناة متضرري السيول في ايران.

وقال السبهان في تغريدة على تويتر تابعها "ناس" اليوم (12 نيسان 2019)، "قلوبنا مع الشعب الايراني المغلوب على امره فلو ان النظام في ايران استخدم ثروات ايران في بناء الداخل ورفاهيه شعبه بدلا من استخدام تلك الاموال في الارهاب والتدمير لما احتاجوا لاي مساعدة من الخارج (انظمة تدمر ولا تعمر )".

وأعلنت هيئة الهلال الأحمر السعودي، اليوم الجمعة، وبالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، عن مبادرة مشتركة للتخفيف من معاناة متضرري السيول والفيضانات التي شهدتها إيران مؤخراً.

وذكرت الهيئة، بحسب صحيفة “الشرق الاوسط”، في تصريح تابعه “ناس”،أن “هذه المبادرة المشتركة تأتي من منطلق أواصر الأخوة الإسلامية وتؤكد على التضامن الإنساني مع الشعب الإيراني”.

وتبحث كل من هيئة الهلال الأحمر السعودي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي حالياً الآليات اللازمة لتفعيل هذه المبادرة والمساهمة بإيجابية في الحد من تداعيات السيول والفيضانات في المناطق المنكوبة.