Shadow Shadow
كـل الأخبار

شركات عراقية وعربية وأجنبية

15 شركة تتنافس على 250 فرصة استثمارية.. هل تدخل ذي قار عصراً جديداً؟

2019.04.11 - 16:28
15 شركة تتنافس على 250 فرصة استثمارية.. هل تدخل ذي قار عصراً جديداً؟

بغداد - ناس

افتتح بمحافظة ذي قار، الخميس، المؤتمر الدولي الأول للاستثمار بمشاركة العديد من الشركات العراقية والعربية والعالمية، ورجال الأعمال على مستوى البلاد.

وقال محافظ ذي قار، يحيى الناصري اثناء افتتاح المؤتمر الذي حضرته "ناس" اليوم (11 نيسان 2019)، ان "المحافظة تملك أكثر من 250 فرصة استثمارية بمختلف القطاعات في الناصرية وضواحيها"، لافتا إلى أن "سوق العمل في ذي قار واعدة ومتعطشة للعمل الاستثماري".

وبين، أن "الحكومة المحلية في ذي قار عملت على توفير ارضية سليمة ومناخ ملائم لقطاع الاستثمار خلال الفترة الماضية، كونه يمثل العامل الرئيس في بناء اي محافظة عراقية"، مشيرا إلى أن "اهم الخطوات التي عملت عليها هو بناء هيئة للاستثمار تضم العديد من الاختصاصات والكفاءات التي يمكن الاعتماد عليها الى جانب القوانين المركزية التي كفلتها التشريعات في مجال الاستثمار".

من جانبها، أكدت رئيس لجنة الاستثمار بمجلس محافظة ذي قار، اشواق الزهيري لـ"ناس"، أن "المؤتمر يستمر لمدة يومين  على قاعة بهو الإدارة المحلية وسط مدينة الناصرية مركز المحافظة"، مبينة أن "الوفود المشاركة في المؤتمر هي عراقية من باقي المحافظات، وعربية واسيوية كالشركات اللبنانية والصينية، وأجنبية كالشركات الأمريكية".

وأضافت، أن "عدد الشركات المشاركة في المؤتمر يقارب الـ15 شركة عراقية وأجنبية واجتمعوا تحت عنوان (ذي قار واحة للاستثمار)".

واوضحت الزهيري، أن "هذه الشركات ستتنافس على مشاريع متعددة بقطاعات مختلفة في الصناعة والتجارة والزراعة والصحة والتعليم والاسكان والسياحة والخدمات ومجالات اخرى متعددة"، منوهة إلى أن "التركيز بمشاريع الاستثمار سيكون على تطوير الأماكن السياحية في غالبيتها".