Shadow Shadow
كـل الأخبار

الموجات الفيضانية مررت إلى الاهوار بنجاح

مراسل ناس في ذي قار: انحسار التهديد بفيضان المدينة.. ونائب المحافظ يوضح

2019.04.09 - 17:49
مراسل  ناس  في ذي قار: انحسار التهديد بفيضان المدينة.. ونائب المحافظ يوضح

ذي قار - ناس
كشف نائب محافظ ذي قار عادل الدخيلي، اليوم الثلاثاء، عن تصريف موجة المياه التي تدفقت إلى المحافظة إلى الاهوار، مشيراً إلى أن اعلان حالة الطوارئ جزئي.

وقال الدخيلي، في تصريح لـ"ناس"، اليوم (9 نيسان 2019)، إن "موجة المياه التي تدفقت إلى المحافظة عبر ناظم البدعة شمالي المحافظة تحت السيطرة، وقد تم تصريفها إلى الاهوار عبر نوافذ قضاء الإصلاح المائية شرقي مدينة الناصرية"، لافتاً إلى أن "فرق الموارد المائية أعلنت استنفار جميع كوادرها وهي متمركزة في ناظم البدعة منذ الليلة الماضية تحسباً لأي طارئ".

وأضاف الدخيلي، أن "الوثيقة التي ظهرت للاعلام والتي طالبت بها مديرية الموارد المائية في المحافظة اعلان حالة الطوارئ، لم تكن تقصد جميع مناطق المحافظة، وإنما كانت مخصصة لفئة المتجاوزين على المحرمات الانهر، وخاصة المزارعين كون مزروعاتهم ستكون في خطر لا محاله لأن المياه الواصلة للمحافظة ستصل هذه المناطق التي توهم الجميع بأن الماء لن يعود إليها مجددا ".

وكانت وزارة الموارد المائية دعت  في وقت سابق من اليوم، غرفة عمليات مواجهة السيول لإعلان حالة الطوارئ في المحافظة، بسبب إطلاق تصرفيات جديدة للمياه من سدة الكوت، ومن المرجح وصول الموجة الفيضانية حدود المحافظة هذا اليوم عصراً.