Shadow Shadow
كـل الأخبار

حكومة كردستان.. حزمة مناصب لحزب الاتحاد الوطني تعيده إلى جلسات البرلمان

2019.04.03 - 16:41
حكومة كردستان.. حزمة مناصب لحزب الاتحاد الوطني تعيده إلى جلسات البرلمان

 السليمانية -  ناس

 توصل الحزبان الكرديان (الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني) إلى اتفاق مشترك حول تشكيل الكابينة الوزارية الجديدة، وذلك بعد سلسلة اجتماعات عقدت خلال الفترة الماضية، تقرر خلالها حصول الاتحاد الوطني على ثلاث مناصب وزارية سيادية ومنصب رئاسة برلمان الاقليم.

وذكرت مصادر مطلعة لـ" ناس"  اليوم ( 3 نيسان 2019) إن الاتحاد الوطني قرر إنهاء مقاطعته لجلسات البرلمان، وحضر جلسة اليوم المخصصة للقراءة الثانية لمشروع  رئاسة اقليم كردستان بعد اتفاق الوفدين المفاوضين للحزبين.

من جهته قال القيادي في الحزب الديمقراطي مهدي عبد الكريم  إن "حزب الاتحاد الوطني هو من يتحمل مسؤولية تأخر تشكيل الحكومة"، لافتا إلى أن "الحزب يعيش حالة من التشتت بسبب تعدد قياداته".

وأشار إلى، أنه "طبقاً للتفاهمات الأخيرة التي جرت بين الحزبين الرئيسيين في كردستان ، فإن حزب الاتحاد سيحصل على ثلاث وزارات سيادية في حكومة إقليم كردستان فضلاً عن منصب رئاسة برلمان الإقليم ومنصب نائب رئيس الوزراء".

وبحسب مصادر "ناس" فإن "حصة الاتحاد الوطني الكردستاني من التشكيلة الجدية ستكون (منصب رئاسة البرلمان، ومنصب  نائب رئيس الاقليم للشؤون العسكرية، ونائب رئيس الحكومة، وست وزارات، وثلاث هيئات و ثلاث مناصب رفيعة في مجلس امن الاقليم، وثلاثة ممثلين للاقليم في الخارج)".