Shadow Shadow

تغطية انتخابات تشرين 2021

كـل الأخبار

موقف موحد من الاتحاد ونقابة الفنانين

مرشح العصائب لوزارة الثقافة يزور اتحاد الادباء برفقة نائب عن إرادة

2018.10.28 - 20:38
App store icon Play store icon Play store icon
مرشح  العصائب  لوزارة الثقافة يزور اتحاد الادباء برفقة نائب عن  إرادة

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 بغداد - ناس

NAS                                                                  

زار مرشح تحالف البناء عن كتلة صادقون لوزارة الثقافة حسن الربيعي، الأحد،  مقر اتحاد الأدباء والكتّاب في العراق، برفقة النائب عن حركة إرادة حسين عرب الصريفي، فيما أعلن الإتحاد إصراره على موقفه بشأن اختيار وزير الثقافة، مؤكداً أن نقابة الفنانين تتبنى موقف مشابهاً للإتحاد. 

وقال المتحدث باسم الإتحاد، عمر السراي، لـ"ناس" (28 تشرين الاول 2018) أن المرشح زار الإتحاد والتقى ببعض اعضائه برفقة النائب عن حركة إرادة حسين عرب، وأضاف السراي: "رحّبنا بالمرشح ومرافقه، لكننا مازلنا عند موقفنا الذي سبق أن أعلناه بشأن وزارة الثقافة، وهو ضرورة التشاور مع النشطاء والمثقفين العراقيين في مسألة اختيار وزير للثقافة، وعدم الاكتفاء بابرام الصفقات السياسية"

وأضاف السراي، أن اتحاد الأدباء يرحب بزيارة جميع الشخصيات، "لكن هذا لا علاقة له بالموقف من اختيار شخصية مناسبة لوزارة الثقافة، الملف الآن على طاولة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي.. بإمكانه أن يمضي في السياقات المألوفة ويمنح الوزارة للكتل السياسية، أو ان يضع حداً لعقد ونصف من الاستهانة بهذه الوزارة المهمة.. ويقوم باستشارة المعنيين قبل اتخاذ القرار"

 

وكانت الأوساط الثقافية العراقية قد عبّرت عن ردود فعل حادة إزاء المرشح لحقيبة الثقافة حسن الربيعي،  كما أعلن تحالف سائرون رفضه ترشيح "حسن الربيعي" للوزارة.