Shadow Shadow
قصصنا

بعد تجاهله ذكر إيران

خارطة إيران الأرجنتينية تجتاح فيسبوك.. هكذا فسّر حسن العلوي تصريح عبدالمهدي!

2019.03.06 - 20:37
خارطة  إيران الأرجنتينية  تجتاح فيسبوك.. هكذا فسّر حسن العلوي تصريح عبدالمهدي!

بغداد – ناس

أثار رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، جدلًا وسخرية في الأوساط الشعبية، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حديثه عن ممر المخدرات إلى العراق، وتجاهله ذكر إيران بالرغم من أنها تمثل أكبر دولة لتوريد المخدرات إلى البلاد.

وقال عبدالمهدي  خلال مؤتمره الاسبوعي, يوم امس ان "طريق وصول المخدرات الى العراق طويل جدا, المخدرات يتم نقلها من الأرجنتين إلى عرسال وبعدها إلى سوريا، وصولاً إلى الأراضي العراقية", مما اثار استغرب وسخرية الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي متهمين عبدالمهدي بـ"التغاضي عن ايران". 

وغزت صفحات التواصل صورة مصممة لخارطة وضعت الارجنتين بجوار العراق بدلاً من ايران, في إشارة إلى أن "هذه الارجنتين التي تأتي منها المخدرات".

كما استذكروا تصريح قائد شرطة البصرة رشيد فليح, في وقت سابق بأن 80% من المخدرات التي تدخل إلى المحافظة مصدرها إيران وأن الـ20% المتبقية تأتي من بقية المنافذ بما فيها الكويت.

وقال السياسي العراقي حسن العلوي في حديث لـ"ناس" اليوم ( 6 آذار 2019) إن "العراق يعتبر منطقة عبور للحشيشة،  القادمة من افغانستان وايران ثم العراق وبعدها إلى سوريا ولبنان ومن لبنان يتم توزيعها إلى العالم", مستدركاً أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي لا يستطيع ان يصرح بهذا فهو مثلما يدافع عن دولته العراق, يدافع عن إيران", لان "العراق دولته الوطنية وإيران دولته الاقتصادية".