Shadow Shadow
كـل الأخبار

نائب رئيس البرلمان: إقليم كردستان أقوى بعد الاستفتاء

2019.03.01 - 18:57
نائب رئيس البرلمان: إقليم كردستان أقوى بعد الاستفتاء

بغداد – ناس

قال نائب رئيس البرلمان بشیر حداد، الجمعة، إن “اقليم كردستان أقوى في الوقت الحالي مما قبل الاستفتاء”، مشيرا الى أن بعض الاطراف كانت تصف قادة الحزب الديمقراطي الكردستاني بالـ “الانفصاليين والاستفتائيين”.

وأضاف حداد في كلمة خلال مؤتمر في اربيل ترجمها "ناس" اليوم (1 آذار 2019)، "تفاوضنا مع اللجنة المالية لتحصيل استحقاقات اقليم كردستان وأثبتنا بان الاستفتاء سلاح قوي بايدينا”.

وأشار حداد، إلى “ضرورة تعاون الاكراد كفريق واحد لكي يكون لهم دور”، متسائلاً “هل استطعنا ان نعمل كفريق واحد؟". ومضى يقول إن "الكتل الكردستانية في مجلس النواب اتفقت ان على عقد اجتماع شهري لتقوية التعاون، ولكن الأمر لم يتحقق في الفترة الماضية، لذلك لم يكن هناك خطاب موحد".

وبشأن زيارة مسعود بارزاني إلى بغداد، قال حداد، إن ”الزيارة تحمل رسالتين، رسالة من الاقليم إلى بغداد، واخرى من بغداد إلى الاقليم، ورسالة الاقليم كانت تحمل بيان صفاء النية وفتح صفحة جديدة للعلاقات بين اربيل وبغداد، وكانت تبين رسالة بغداد إلى الاقليم أن احتياج بغداد إلى الاقليم لايقل عن احتياج الاقليم لبغداد”.

ولفت حداد، إلى أن ”العملية السياسية في العراق لاتستقر ولا تكتمل من دون مشاركة الاقليم فيها، وقد ذكر نوري المالكي أن العراق لن يستقر من دون الاقليم، والاقليم لن يستقر من دون العراق”. وتابع، "نحن ذكرنا بانه لو كانت هذه النوايا موجودة قبل ٢٠١٤ ما كنا لنصل الى تلك المراحل ولكن بالرغم من ذلك فإن الاوضاع الان بخير”.