Shadow Shadow
كـل الأخبار

في سجال جديد

شاسوار عبد الواحد: يأتي يوم تُعدم فيه عائلة بارزاني وطالباني كالبعثيين 

2019.02.22 - 16:45
شاسوار عبد الواحد: يأتي يوم تُعدم فيه عائلة بارزاني وطالباني كالبعثيين 

بغداد – ناس

قال رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد، الجمعة،  ان "حقبة السلطة التي تتزعمها عائلتا طالباني وبارزاني ستنتهي يوما"، فيما توقع "اعدام افراد العائلتين في ميادين السليمانية واربيل".

واضاف عبد الواحد في تصريحات صحافية تابعها "ناس" اليوم (22 شباط 2019)، انه "سوف يأتي يوم يعدم فيه افراد عائلة بارزاني وطالباني في ميادين محافظتي السليمانية واربيل كالبعثيين الذين اعدموا في انتفاضة 1991".

فيما علق نائب رئيس حكومة كردستان على حديث شاسوار، قائلا انه "لو لم يكن رئيسا لمجلس وزراء الاقليم لاعتمد الطرق العشائرية في حسم هذا الامر، واستغرب من شخص يرى نفسه من الجيل الجديد ويسمي حراكه بالجيل الجديد، ثم يفكر في حلول قديمة، مثل القتل والشنق".

وسابقا رأت النائبة السابقة، سروة عبد الواحد، أن ’’تهديد’’ نائب رئيس حكومة كردستان، قباد طالباني، لرئيس الحراك الجديد شاسوار عبد الواحد، لا يعني إلا "الخوف من مصيره"، على حد تعبيرها.

وقالت عبد الواحد، في تغريدة عبر حسابها في تويتر، مساندة شقيقها: "لن نخاف من تهديداتكم.. ابناء البارزاني والطالباني لا يستطيعون فعل أي شيء فيه شجاعة"، مضيفة أن الاخيرين "تعودوا على الاختطاف والقتل والتهديد".

هذا ولم تكشف عبد الواحد عن طبيعة التهديد، لكنها نشرت فيديو يظهر شاسوار، وهو يتحدث قائلاً: "لن أخاف من هؤلاء الجبناء، الذين دمروا شعبي، وخلعوا حريتنا"، مضيفاً: "نحن الشعب دفعنا ثمناً باهضاً لتحقيق الحرية".