Shadow Shadow
كـل الأخبار

كردستان: تسجيل حالات شفاء من كورونا وإصابة واحدة جديدة

2020.04.08 - 21:51
كردستان: تسجيل حالات شفاء من كورونا وإصابة واحدة جديدة
بغداد – ناس سجل اقليم كردستان، الاربعاء، إصابة جديدة بفيروس كورونا في مدينة حلبجة، فيما سجلت محافظة اربيل 6 حالات شفاء من الفيروس. وقالت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (8 نيسان 2020)، إن "مدينة حلبجة سجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا لطفل يبلغ من العمر 9 سنوات". إلى ذلك اعلنت مديرية صحة محافظة اربيل، في بيان مقتضب، أن "6 مصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء مساء اليوم".
واعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في وقت سابق، تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه،(8 نيسان 2020)، إنه “مع استمرار الفحص الخاص بفيروس كورونا للمشتبه بإصابتهم بالفيروس، سجلت الوزارة 6 إصابات جديدة في محافظة اربيل”. وبينت الوزارة، أن “جميع المصابين الـ6 من عائلة واحدة، وهم الأب والأم واطفالهم الاربعة، يسكنون منطقة ماموستايان، وهم من الحاضرين والملامسين لمصابين في مجلس عزاء منطقة كاريزان في محافظة اربيل”. وفي سياق متصل وزير صحة اقليم كردستان سامان برزنجي لـ”ناس”، إن “عدد المصابين بفيروس كورونا من مجلسي العزاء في منطقة كاريزان وصل إلى 94 إصابة لغاية الآن”.
وأعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في وقت سابق، فرض الحجر الصحي على 13 منطقة سكنية في محافظة أربيل، إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة. وقالت مدير صحة محافظة اربيل دلوفان حسن، في مؤتمر صحفي تابعه “ناس”، اليوم (7 نيسان 2020)، إن “عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا في محافظة اربيل وصل إلى 138 حالة، ولدينا 22 حالة شفاء، وماتزال هناك 118 إصابة تخضع للرعاية الطبية، في 4 مستشفيات بمدينة اربيل” واضاف ان “عدد المواطنين الذين دخلوا مراكز العزل الصحي، بلغ 3095 شخصا، ومايزال هناك 679 شخصا في مراكز العزل الصحي”. واكد حسن، ان “وزارة الصحة قررت فرض الحجر الصحي على 13 منطقة في حدود محافظة اربيل، 2 منها في قضاء سوران، 2 في حدود اربيل و 9 أحياء داخل مركز مدينة اربيل”. واعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في وقت سابق اليوم، تسجيل 14 إصابة بفيروس كورونا في محافظة اربيل، جميعهم من الملامسين والحاضرين لمجلس عزاء منطقة كاريزان”.
تابع/ي أيضاً: آخر تطورات الوباء في محافظتك عبر “مرصد كورونا العراق”