Shadow Shadow
كـل الأخبار

إئتلاف النصر: الزرفي وضع شرطاً واحداً مقابل إنسحابه من التكليف!

2020.04.07 - 15:55
إئتلاف النصر: الزرفي وضع شرطاً واحداً مقابل إنسحابه من التكليف!
ناس - بغداد
كشف النائب عن إئتلاف النصر، فلاح الخفاجي، الثلاثاء، عن شرط وضعه المكلّف بتشكيل الحكومة الجديدة عدنان الزرفي أمام القوى السياسية مقابل إنسحابه من مهمته.
وقال الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه "ناس" اليوم (7 نيسان 2020) إن "ائتلاف النصر وكذلك الزرفي طلبا تواقيع شخصية من رؤساء الكتل بشأن استبدال الأخير بشخص آخر ليشكل الحكومة الجديدة".
وأضاف، أن "عدنان الزرفي (رئيس كتلة النصر النيابية) مستعد ولديه القدرة الكاملة على الإنسحاب من التكليف إذا كان هناك إجماعاً شيعياً على تغييره"، مؤكداً "عدم وجود اجماع على تغييره بشخص آخر"، حتى الآن.
nas
كشف القيادي في التيار الصدري عواد العوادي، الاثنين، عن عملية ترغيب وتهديد لعدد من اعضاء مجلس النواب بشأن تشكيل الحكومة الجديدة، مبيناً ان  الاحزاب تريد رئيس وزراء ضمن مقاييسها ومصالحها”. وقال العوادي خلال استضافته في  برنامج “الثامنة” الذي يقدمه الزميل احمد الطيب، وتابعه “ناس”  ( 6 نيسان 2020)، ان “هناك ترغيبا وتهديدا لأعضاء مجلس النواب”، كاشفاً ان “40% من مجلس النواب منقسم وخاضع للاملاءات الخارجية”. ورجح العوادي الى انه “اذا طبق الزرفي شعاراته بالقضاء على الاقتصاديات لن تصوت الكتل له”، موضحاً ان “اكثر السياسين لم يتعظوا من البلاء ولازالوا ينتظرون المكاسب”. واشار العوادي الى ان “جلسة التصويت اذا انعقدت سيمر الزرفي”، لافتاً الى ان “تحالف سائرون يحتاج لوضوح في برنامج الزرفي الحكومي”. ولفت القيادي في التيار الصدري الى ان “دولة القانون وحزب الدعوة اصبح صراعهما داخليا حول السلطة”، مبيناً ان “صراعا بين قوى سياسية تابعة للسفارة واخرى تابعة للجارة قد انكشف مؤخراً”. وكشف العوادي، ان “الكتل السنية والكردية القريبة من السفارة الامريكية اعترضت على علاوي، في حين ان الكتل الشيعية القريبة من ايران اعترضت على علاوي بسبب المغانم”، لافتاً الى ان “الكتل السنية والكردية لم تكن بعيدة عن تقاسم مغانم السلطة”. واكد عواد العوادي الى ان “الاحزاب السياسية العراقية تريد رئيس وزراء ضمن مقياسها ومصالحها”.