Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد طفرة الإصابات.. صحة كردستان تحجر 13 منطقة سكنية في اربيل

2020.04.07 - 15:02
بعد  طفرة  الإصابات.. صحة كردستان تحجر 13 منطقة سكنية في اربيل
بغداد – ناس أعلنت وزارة الصحة في اقليم كردستان، الثلاثاء، فرض الحجر الصحي على 13 منطقة سكنية في محافظة أربيل، إثر ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في المحافظة. وقالت مدير صحة محافظة اربيل دلوفان حسن، في مؤتمر صحفي تابعه "ناس"، اليوم (7 نيسان 2020)، إن "عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا في محافظة اربيل وصل إلى 138 حالة، ولدينا 22 حالة شفاء، وماتزال هناك 118 إصابة تخضع للرعاية الطبية، في 4 مستشفيات بمدينة اربيل" واضاف ان "عدد المواطنين الذين دخلوا مراكز العزل الصحي، بلغ 3095 شخصا، ومايزال هناك 679 شخصا في مراكز العزل الصحي". واكد حسن، ان "وزارة الصحة قررت فرض الحجر الصحي على 13 منطقة في حدود محافظة اربيل، 2 منها في قضاء سوران، 2 في حدود اربيل و 9 أحياء داخل مركز مدينة اربيل".
وقفز مؤشر إجمالية إصابات جائحة فيروس “كورونا” في العراق، الاثنين، ليتخطى حاجز الألف إصابة، فيما تصدرت خمس محافظات حصيلة الإصابات بإجماليات مئوية. ووفقا لـ”مرصد كورونا العراق”، فإن العاصمة بغداد تتصدر المؤشر بمئتين وإحدى وعشرين إصابة مؤكدة بالفيروس، وأربعٍ وسبعين حالة شفاء تام، فضلا عن عشرين حالة وفاة. وتأتي محافظة النجف في المرتبة الثانية، بمئة وثمان وثمانين إصابة بالفيروس، وثلاث وثمانين حالة شفاء تام، وسبع وفيات حتى الآن. أما محافظة البصرة فقد احتلت المركز الثالث، بمئة وإحدى واربعين إصابة، وخمس وأربعين حالة شفاء، وثلاث عشرة وفاة بالفيروس. وتأتي السليمانية رابعة على جدول الترتيب، بمئة وأربعٍ وثلاثين إصابة، واثنين وستين حالة شفاء تام، فضلا عن ثلاث وفيات فقط. وقفزت أربيل في مؤشر إصابات المحافظات لتحل في المركز الخامس، بإجمالية بلغت مئة وإحدى وثلاثين إصابة، وتسع عشرة حالة شفاء، بلا وفيات.
تابع/ي أيضاً: آخر تطورات الوباء في محافظتك عبر “مرصد كورونا العراق”
وسجلت وزارة الصحة في اقليم كردستان، في وقت سابق من اليوم، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، بعد أن تصدرت المحافظة عدد الإصابات بالفيروس يوم أمس بتسجيلها 41 إصابة في يوم واحد. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (7 نيسان 2020)، إن “مع استمرار الفحص الدوري لحالات الاشتباه بالاصابة بفيروس كورونا، سجلت 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل”. وتابعت، أن “الاصابات كانت لـ3 نساء، ورجل، وطفل، من منطقة باداوه، وجميعهم من الملامسين لحالات الإصابة التي سجلت من مجالس العزاء التي اقيمت في منطقة كاريزان”.
واعلنت وزارة صحة اقليم كردستان، في وقت سابق، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل. وقالت وزارة الصحة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (6 نيسان 2020)، إن “مع استمرار الفحص والمسح للكشف عن إصابات فيروس كورونا، تم رصد 41 حالة إصابة جديدة بالفيروس في محافظة اربيل”. وتابعت، أن “الاصابات كانت من بينها 17 امراة، و15 رجلا، و9 اطفال باعمار مختلفة، اثنان منهم من قضاء سوران، و3 من ناحية سيدكان، والباقي من مناطق مختلفة اخرى”. واضافت الوزارة، أن “جميع المصابين الجدد هم من الحاضرين لمجالس عزاء ثبت فيها وجود إصابة بالفيروس في منطقة كاريزان في محافظة اربيل”.