Shadow Shadow
كـل الأخبار

أربيل.. طفرة في أعداد المصابين بـ كورونا

2020.04.06 - 12:31
أربيل.. طفرة في أعداد المصابين بـ كورونا
بغداد – ناس اعلنت وزارة صحة اقليم كردستان، الاثنين، تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في محافظة اربيل. وقالت وزارة الصحة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (6 نيسان 2020)، إن "مع استمرار الفحص والمسح للكشف عن إصابات فيروس كورونا، تم رصد 41 حالة إصابة جديدة بالفيروس في محافظة اربيل". وتابعت، أن "الاصابات كانت من بينها 17 امراة، و15 رجلا، و9 اطفال باعمار مختلفة، اثنان منهم من قضاء سوران، و3 من ناحية سيدكان، والباقي من مناطق مختلفة اخرى". واضافت الوزارة، أن "جميع المصابين الجدد هم من الحاضرين لمجالس عزاء ثبت فيها وجود إصابة بالفيروس في منطقة كاريزان في محافظة اربيل".
وسجلت وزارة الصحة في إقليم كردستان، أمس الاحد، 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا، جميعهم في محافظة اربيل. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (5 نيسان 2020)، إنه “بعد المتابعة والبحث المستمر وإجراء الفحوصات اللازمة للمشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا في إقليم كردستان، سجلت المختبرات الخاصة 18 إصابة جديدة بالفيروس في محافظة اربيل”. وتابعت، أن “الاصابات كانت لـ8 رجال و6 نساء و4 اطفال، جميعهم من الحاضرين لمجلس عزاء مصاب في منطقة كاريزان وساكنين في مناطق مختلفة من محافظة أربيل”.
وأعلنت وزارة داخلية حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، استمرار الحظر الشامل المفروض على التجول لحين صدور تعليمات جديدة.  وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (6 نيسان 2020) إنها “تشكر المواطنين على التزامهم بالتوجيهات الصادرة عن حكومة إقليم كوردستان لمكافحة وباء كورونا”. وأضاف أن الوزارة ” تتباحث حالياً بشأن المقترحات المقدمة من المحافظين ومسؤولي الإدارات المستقلة، مشيرةً إلى أنها ستصدر قريباً بياناً وزارياً جديداً لتحديد التعليمات الجديدة”. واختتم البيان التأكيد على إن “حظر التجوال يبقى سارياً بشكله الحالي لحين الإعلان عن البيان الجديد”.