Shadow Shadow
كـل الأخبار

وفاة مصاب بكورونا في السليمانية

2020.04.04 - 21:03
وفاة مصاب بكورونا في السليمانية
بغداد – ناس أعلن مدير صحة محافظة السليمانية صباح هورامي، السبت، وفاة مصاب بفيروس كورونا في المحافظة. وقال هورامي في بيان مقتضب نلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (4 نيسان 2020)، إنه "للاسف توفي مصاب بفيروس كورونا اليوم في محافظة السليمانية، ليصل بذلك عدد الوفيات في المحافظة إلى 3 حالات بالفيروس لغاية الان".
سجلت وزارة الصحة والبيئة، في وقت سابق، 58 إصابة جديدة بفيرو كورونا، ليصل بذلك عدد الإصابات في العراق إلى 878 مصاباً. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، (4 نيسان 2020)، إن “مختبرات وزارة الصحة والبيئة سجلت 58 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العراق موزعة كالتالي”:- – بغداد/ كرخ: ٣ -البصرة : ٩ – النجف: ٣٤ – السليمانية: ٤ – أربيل: ٦ – ديالى : ١ – المثنى: ١ – الوفيات: ٢ ( حالة في البصرة و حالة في الكرخ)
تابع تطورات الوباء في محافظتك عبر “مرصد كورونا العراق
– تم تسجيل ٣٣ حالة شفاء تام موزعة كالتالي:- – النجف: ٤ – مدينة الطب: ٢ – البصرة: ١٢ – اربيل : ٦ – دهوك: ٦ – نينوى: ١ – واسط: ٢ وبينت، أنه “بذلك وصل مجموع الإصابات إلى ٨٧٨ إصابة، فيما وصل مجموع الوفيات إلى 56 حالة، ومجموع الشفاءات وصل إلى 259 حالة”.
وبدت شوارع محافظة السليمانية،خالية من المارة، بشكل تام، في ظل حظر “صارم” على التجوال فرضته السلطات هناك، حيث منعت افتتاح محلات المواد الغذائية والمخابز، وغيرها، فيما منحت الصيدليات فقط استثناءً من الحظر.  وأظهرت صور حصل عليها “ناس”، (4 نيسان 2020)، خلو شوارع السليمانية تمام من المارة والعجلات. حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور)حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور)حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور)حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور)حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور)حظر تجوال "محسّن" في السليمانية.. شوارع خالية ومحلات مغلقة (صور) www.nasnews.com وقررت حكومة إقليم كردستان، في وقت سابق، فرض حظر شامل على تجوال العجلات والمارة في مدن الإقليم لمدة يومين، فيما توعدت باعتقال أي ضابط أو موظف بما فيهم الكوادر الصحية في حال كسرهم الحظر خارج أوقات عملهم الرسمية. وقالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه (3 نيسان 2020) إن “ان قرار الحظر الذي يشمل كل المحافظات والإدارات المستقلة سيبدأ بالسريان اعتباراً من الساعة 12:00 من ظهر يوم غد السبت (4 نيسان 2020)، ولمدة 48 ساعة”. وأضافت أن “القوات الأمنية ستعتقل أي ضابط أو موظف منتسب لقوات الأمن الداخلي والأسايش ووزارة البيشمركة أو القوات التابعة للحكومة الاتحادية والتي تخدم في الإقليم إذا ما استخدموا البطاقة التعريفية والآليات العسكرية خارج أوقات العمل لخرق حظر التجوال”. وتابعت أن “قرار إلقاء القبض يشمل كذلك الأطباء والكوادر الصحية والإدارية في وزارة الصحة الذين يستخدمون سيارات وهويات الوزارة لكسر الحظر خارج أوقات عملهم، واعتقالهم من قبل القوات الأمنية”. وشدد وزير داخلية إقليم كردستان ريبر أحمد، وفق البيان، على “إلغاء جميع تراخيص التنقل التي مُنحت سلفاً من قبل المحافظات والإدارات المستقلة والوحدات الإدارية وكل المؤسسات الحكومية”. وأشار البيان، إلى أن “الحظر يشمل جميع الأسواق والمخابز والمواقع الخدمية التي كانت قد تم ترخيصها سابقاً، باستثناء الصيدليات”، مبيناً أن “الحركة التجارية عبر المنافذ الحدودية والمحافظات والإدارات المستقلة تبقى مستثناة من قرار تشديد حظر التجوال”.