Shadow Shadow
كـل الأخبار

الزرفي يلتقي بلاسخارت: حددّنا سنة واحدة لإجراء الانتخابات.. نحتاج مساعدتكم!

2020.04.04 - 18:05
الزرفي يلتقي بلاسخارت: حددّنا سنة واحدة لإجراء الانتخابات.. نحتاج مساعدتكم!
ناس - بغداد
أكد المكلّف بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي، السبت، لرئيسة بعثة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، أهمية مساعدة بعثتها والمجتمع الدولي العراق في الفترة المقبلة.
وقال المكتب الإعلامي للزرفي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (4 نيسان 2020) إن الأخير "استقبل، السبت، رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وناقشا خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في العراق وعمل بعثة الامم المتحدة وخططها المستقبلية ودعمها للانتخابات المبكرة ومساعدتها في اجراء انتخابات نزيهة".
وأشار المكلّف بتشكيل الحكومة، خلال اللقاء، إلى "تحديد سنة لإجراء الانتخابات في البرنامج الحكومي الذي تم تقديمه لمجلس النواب"، مؤكداً أن "العراق يمر بتحديات كبيرة ووضعنا الخطط اللازمة لتجاوز العديد من هذه التحديات التي كانت من اوليات منهاجنا ، بضمنها المباشرة بالتحضير للإنتخابات المرتقبة فور نيل حكومته ثقة البرلمان".
وشدد على "أهمية مساعدة البعثة الاممية والمجتمع الدولي للعراق خلال المدة المقبلة".

وأعلن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، في وقت سابق من السبت، تسلمه المنهاج الوزاري المقدم من قبل المكلف بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي. وقال المكتب الاعلامي للحلبوسي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (4 نيسان 2020)، إنه “نود التنويه إلى أن رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي تسلم، اليوم السبت، المنهاج الوزاري المقدم من قبل رئيس مجلس الوزراء المكلف السيد عدنان الزرفي”.
وأرسل رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي، في وقت سابق اليوم، منهاج حكومته إلى رئاسة مجلس النواب. وحصل “ناس”، (4 نيسان 2020)، على نسخة من المنهاج الذي تضمن سلسلة فقرات تتعلق بـ “وباء كورونا، والموازنة العامة الاتحادية، والانتخابات المبكرة، ومطالب المتظاهرين، والاقتصاد والاستثمار، وسيادة القانون ودعم المنظومة العسكرية والأمنية، والنازحين والمهجرين، والرعاية الاجتماعية، إصلاح الأداء الحكومي، ومكافحة الفساد، والسياسة الخارجية، العلاقة بين المركز والاقليم، دعم المحافظات، القطاع التربوي والتعليمي، وتعزيز دور المرأة، وبرنامج الوزارات”.