Shadow Shadow
كـل الأخبار

يُنفذ من الساعة 12 ليلاً

الطيران المدني تعلّق الرحلات الجوية للعراقيين في الخارج

2020.04.02 - 18:25
الطيران المدني تعلّق الرحلات الجوية للعراقيين في الخارج
بغداد – ناس أعلنت سلطة الطيران المدني، الخميس، تعليق الرحلات الجوية للوافدين العراقيين، لغرض تهيئة أماكن للحجر الصحي. وقال مدير عام سلطة الطيران المدني العراقي دريد يحيى جاسم، في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (2 نيسان 2020)، إنه " سيتم التريث بالرحلات الجوية للوافدين العراقيين ابتداءً من الساعة 12 ليلاً  من هذا اليوم، وذلك لغرض تهيئة أماكن للحجر الصحي للوافدين العراقيين من أجل الحفاظ على صحة وسلامة مواطنينا". واوضح،  بأن "قرار التريث في تلك الرحلات جاء استناداً لتوصيات اللجنة الاستشارية الخاصة بفيروس كورونا المستجد في وزارة الصحة، وقررت على ضوء ذلك بحجر جميع العراقيين الوافدين من خارج العراق لمدة 14 يوماً، وبهدف دعم  الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد". وبين، أن "سلطة الطيران المدني العراقي تؤكد التزامها الكامل بتنفيذ قرارات الجهات العليا في البلاد المتمثلة بمجلس الوزراء وخلية  الأزمة للأمر الديواني بالرقم 55 لسنة 2020، لحين حصول المستجدات بشأن عودة حركة الملاحة الجوية في البلاد إلى طبيعتها".
وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، تسيير الرحلة الجوية الاستثنائية الثانية لإعادة أكثر من مئتي عراقي من مطار إسطنبول الدولي إلى بغداد. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف في بيان تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (2 نيسان 2020)، إنه “تنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية بتسخير جميع جهود البعثات الدبلوماسية لإعادة المواطنين العراقيين العالقين في الخارج وبالتنسيق مع خلية الأزمة في وزارة الخارجية، ووزارة النقل، سيّرت القنصلية العامة لجمهورية العراق في إسطنبول  الرحلة الاستثنائية الثانية للخطوط الجوية العراقية من مطار إسطنبول إلى مطار بغداد الدولي وعلى متنها نحو (244) مواطنا”.
واصدرت وزارة الصحة والبيئة، الاربعاء، قراراً يقضي بحجر القادمين إلى العراق ابتداء من يوم غد الخميس. وقالت الوزارة في بيان مقتضب، تلقى “ناس” نسخة منه، (1 نيسان 2020)، إن “وزارة الصحة والبيئة تبين بأنه سيتم حجر القادمين الى العراق ابتداء من يوم غد الخميس، ولحين اتضاح الوضع الوبائي العالمي”. وتستمر وزارة النقل بالتعاون مع وزارات وجهات إخرى في نقل الجالية العراقية المتواجدة خارج البلاد، وذلك من خلال رحلات جوية وبرية منظمة، على خلفية تفشي فيروس كورونا في العديد من الدول.