Shadow Shadow
كـل الأخبار

إطلاق سراح وجبة أخرى من السجناء في العراق

2020.04.01 - 14:52
إطلاق سراح وجبة أخرى من السجناء في العراق
بغداد – ناس افرجت محكمة استئناف البصرة، الاربعاء، عن 15 متهماً فضلاً عن اطلاق سراح 142 موقوفاً بكفالة. وذكر اعلام مجلس القضاء الاعلى في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (1 نيسان 2020)، انه "عملاً بتوجيهات مجلس القضاء الأعلى الخاصة بالإجراءات الاستثنائية بخصوص الحد من انتشار ڤايروس كورونا، اصدرت محاكم الجزاء في رئاسة محكمة استئناف البصرة قرار بالأفراج عن 15 متهما في مرحلة المحاكمة". واضاف ان "محاكم التحقيق ايضاً اطلقت سراح 142 موقوفا بكفالة لا تزال قضاياهم في مرحلة التحقيق".
وأعلن مجلس القضاء الأعلى، الأربعاء، الإفراج عن أكثر من 600 متهم ومحكوم من سجون العاصمة بغداد، ضمن إجراءات الحد من تفشي فيروس “كورونا”. وقال المجلس في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (1 نيسان 2020) إن “محاكم الجنايات والجنح والتحقيق في رئاسة محكمة استئناف الكرخ الاتحادية قررت اخلاء سبيل ( 608 ) متهمين ومحكومين عن طريق الكفالة والتدخل التمييزي من محكمة الجنايات بالافراج والافراج الشرطي منذ العشرين من آذار حتى 1 نيسان”. وأوضح، ان “هذا الإجراء يأتي انسجاما مع توجيهات مجلس القضاء الأعلى ضمن سلسلة إجراءات وقائية يتخذها بغية الحد من انتشار فايروس كورونا”.
ويوم أمس، حدد وزير الصحة جعفر علاوي آواخر شهر أيار المقبل موعداً مقترحاً لتراجع حالات الإصابة بفايروس كورونا في العراق. وقال علاوي “تقديراتي الشخصية تشير إلى أن اواخر شهر ايار ستشهد تراجعاً واضحاً في الإصابات داخل العراق، كما أني أتوقع أن ينتهي المرض في العراق بحلول شهر حزيران”. وأضاف “اعتقد ان الشعب العراقي سيكون سعيداً وسيحتفل بالانتصار على هذا الوباء بحلول حزيران”.