Shadow Shadow
كـل الأخبار

تركيا تواصل انهيارها أمام كورونا .. رقم قياسي في الإصابات وارتفاع بالوفيات

2020.03.30 - 19:44
تركيا تواصل انهيارها أمام  كورونا .. رقم قياسي في الإصابات وارتفاع بالوفيات
بغداد – ناس أعلنت وزارة الصحة التركية، الاثنين، ارتفاع عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا إلى 168 حالة، فيما تخطت أعداد المصابين بالفيروس المستجد حاجز العشرة آلاف إصابة. وذكرت وسائل إعلام تركية، تابعها "ناس"، اليوم (30 آذار 2020)، أنه "تم تسجيل 1610 إصابات مؤكدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، ما يرفع عدد الإصابات في البلاد إلى 10827".
وأعلنت وزارة الداخلية التركية، خضوع 39 منطقة سكنية في 18 ولاية، لحجر صحي كامل، بهدف منع انتشار الفيروس. وذكرت الوزارة، في بيان اطلع عليه "ناس"، اليوم (30 آذار 2020)،  أن "الحجر الشامل يطبق حاليا على بلدة واحدة و6 أحياء و28 قرية و4 مزارع في 18 ولاية من أصل 81 في عموم تركيا". وأكد البيان أن "هذه الخطوة تأتي في إطار التدابير الاحترازية للحيلولة دون تفشي الفيروس على نطاق واسع".
وأكد رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية فخر الدين ألطون، الاثنين، إن بلاده لديها نظام صحي قوي، يتفوق على العديد من البلدان من حيث نصيب الفرد من غرف العناية المركزة. وأضاف أن "النظام الصحي في تركيا في حالة جيدة جدا، ونصيب الفرد من عدد غرف العناية المركزة لدينا أكثر من نظيراتها في العديد من الدول بما فيها الولايات المتحدة وبريطانيا". وأكد أن "تركيا لا تعاني نقصا في الكمامات والمعقمات ومراكز الفحص من الفيروس". ولفت إلى أنه "يمكن القضاء على الوباء عبر التدابير القوية التي اتخذتها الحكومة، وبعزيمة الشعب التركي". وأعرب عن ثقته بأن "تركيا ستتجاوز أزمة الفيروس في فترة زمنية قصيرة، عبر تدابيرها الفاعلة".