Shadow Shadow
كـل الأخبار

قال إنها خلفت نتائج عكسية !

تحالف العامري يهاجم مجدداً: فريق الزرفي يحاول إغراء الكتل السياسية!

2020.03.30 - 19:49
تحالف العامري يهاجم مجدداً: فريق الزرفي يحاول إغراء الكتل السياسية!
بغداد – ناس اتهم تحالف الفتح، الإثنين، عن فشل الفريق التفاوضي الخاص برئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بمحاولة "إغراء" الكتل السياسية لحصد التأييد اللازم لنيل كابينته الثقة. وقال النائب عن التحالف محمد كريم، في تصريح تابعه"ناس" عليه، اليوم (30 اذار 2020)، إن "رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي جاء بضغوط أميركية مما زاد في اتساع حجم الكتل الرافضة لتمريره". وأضاف، أن "الفريق التفاوضي الخاص بالزرفي والذي يعقد لقاءات مستمرة مع الكتل السياسية بدأ بتقديم المغريات للكتل بالمناصب الوزارية"، مشدداً أن "الفريق فشل على الرغم من ذلك بإقناع أي كتل بالمغريات حتى الآن". وبين النائب عن تحالف الفتح، أن "المؤشرات تبين عدم قدرة الزرفي على إقناع الكتل لتمرير كابينته قبل انتهاء المدة الدستورية"، موضحاً أن "الكتل المؤيدة له بدأت بالتراجع بعد محاولات فريقه التفاوضي عرض مغريات".
وعلق السياسي العراقي عزت الشابندر، الإثنين، حول تداول أسماء شخصيات بديلة لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي. وقال الشابندر في تدوينة، اطلع “ناس” عليها، اليوم (30 اذار 2020)، إن “الأسماء التي تتداولها بعض وسائل التواصل كخيار بديل للأطراف الشيعية الرافضة لترشيح السيد الزرفي غير دقيقة، و لكن بقاء تلك الاطراف على رفضها دون بديل محدد يُضعف قدرتها في التغيير و يهزّ حقها الدستوري في الترشيح”.
ووجهت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، أمس الأحد، دعوة الى رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بالانسحاب والاعتذار عن التكليف “غير الدستوري”. وقالت الحامدي في تدوينة تابعها “ناس” امس (29 اذار 2020)، إن “القوى الكردية والسنية قطعت الطريق امام الزرفي ورفضت مفاوضته بعد اجماع اكثر من 120 نائبا شيعيا على رفض تكليفه، وعدم تمرير كابينته المزمع تأليفها”. واضافت “على السيد عدنان الزرفي كسب الوقت وتقديم اعتذاره عن التكليف غير الدستوري، وكل محاولاته والوعود التي حظي بها سابقا اصبحت اليوم هواء في شبك”.