Shadow Shadow
كـل الأخبار

تحذير إلى الأطراف الرافضة..

الشابندر يعلق حول تداول أسماء شخصيات بديلة للزرفي

2020.03.30 - 18:04
الشابندر يعلق حول تداول أسماء شخصيات  بديلة  للزرفي
بغداد – ناس علق السياسي العراقي عزت الشابندر، الإثنين، حول تداول أسماء شخصيات بديلة لرئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي. وقال الشابندر في تدوينة، اطلع "ناس" عليها، اليوم (30 اذار 2020)، إن "الأسماء التي تتداولها بعض وسائل التواصل كخيار بديل للأطراف الشيعية الرافضة لترشيح السيد الزرفي غير دقيقة، و لكن بقاء تلك الاطراف على رفضها دون بديل محدد يُضعف قدرتها في التغيير و يهزّ حقها الدستوري في الترشيح".
ووجهت النائبة عن تحالف الفتح ميثاق الحامدي، أمس الأحد، دعوة الى رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي بالانسحاب والاعتذار عن التكليف “غير الدستوري”. وقالت الحامدي في تدوينة تابعها “ناس” امس (29 اذار 2020)، إن “القوى الكردية والسنية قطعت الطريق امام الزرفي ورفضت مفاوضته بعد اجماع اكثر من 120 نائبا شيعيا على رفض تكليفه، وعدم تمرير كابينته المزمع تأليفها”. واضافت “على السيد عدنان الزرفي كسب الوقت وتقديم اعتذاره عن التكليف غير الدستوري، وكل محاولاته والوعود التي حظي بها سابقا اصبحت اليوم هواء في شبك”.
وكان النائب في البرلمان المكلف بتشكيل الحكومة عدنان الزرفي قد دعا، الأحد، إلى مساعدة إيران في مواجهة كورونا. وقال الزرفي في تدوينة تابعها “ناس”، اليوم (29 اذار 2020)، إن “مساعدة ايران في مواجهة فيروس كورونا سيساهم في منع كارثة إنسانية يعاني منها الشعب الايراني منها بشكل مخيف، وعلى المجتمع الدولي مساعدتهم برفع أو تخفيف العقوبات وتوفير العلاجات الطبية لما من ذلك تداعيات صحية وأمنية على العراق كونه الجار الأكثر امتدادا وارتباطا بالجمهورية الاسلامية”.