Shadow Shadow
كـل الأخبار

الخارجية تعلن الموقف الوبائي للجالية العراقية: إصابات وشفاءات جديدة

2020.03.30 - 14:07
الخارجية تعلن الموقف الوبائي للجالية العراقية: إصابات وشفاءات جديدة
بغداد – ناس أعلنت وزارة الخارجية، الاثنين، إصابة 3 مواطنين من الجالية العراقية بفيروس كورونا، وشفاء المصاب العراقي في إيران. وقالت الوزارة في بيان تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (30 آذار 2020)، إن "الوزارة سجلت 3 اصابات جديدة في صفوف الجالية العراقية المتواجدة خارج البلاد، 2 منها في كندا وواحده في الامارات العربية، ليكون العدد الكلي في عموم العالم 58 حالة موزعة كالآتي": - بلجيكا 11 - الأردن 12 - إيطاليا 6 - الولايات المتحدة الأمريكية 5 - بريطانيا 5 - كندا 8 - النمسا 5 - لبنان 2 - هولندا 2 - ايران 1 - الامارات العربية 1 إضافة إلى حالتي وفاة في بريطانيا، وواحدة في النرويج واكدت الوزارة، بأن "المواطن العراقي المصاب بكورونا والمتواجد في ايران خرج من المستشفى بعد شفاءه من الفيروس".
وأعلنت الخارجية العراقية، في وقت سابق، تسجيل حالة وفاة أولى لمواطنة عراقية في النرويج نتيجة اصابتها بفيروس كورونا. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد الصحاف في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (28 آذار 2020) “وفاة مواطنة عراقية في النرويج إثر إصابتها بفايروس كورونا وقد تابعت سفارة جمهورية العراق في أوسلو مع المستشفى الذي كانت ترقد فيها المتوفىة لإكمال إجراءات تسليم الجثمان لأسرتها”.
فيما اكدت وزارة الخارجية، في وقت سابق تسجيل 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا لابناء الجالية العراقية في الخارج. وقال الناطق باسم الوزارة احمد الصحاف في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (27 اذار 2020)، ان ” الوزارة سجلت 12 اصابة جديدة بفيروس كورونا لابناء الجالية العراقية في الخارج “، مبيناً ان “العدد الكلي للمصابين من ابناء الجالية في عموم العالم بلغ 32 حالة”. واضاف الصحاف ان “الاصابات توزعت كالتالي: -الأردن 10 إيطاليا 6 لوس أنجلس 5 بريطانيا 5 كندا 3 لبنان 2 ايران 1