Shadow Shadow
كـل الأخبار

النجف تسجل 18 اصابة جديدة بفايروس كورونا بعد وفاة حالة وشفاء اثنين

2020.03.27 - 14:29
النجف تسجل 18 اصابة جديدة بفايروس كورونا بعد وفاة حالة وشفاء اثنين
بغداد – ناس اعلنت دائرة صحة النجف، الجمعة، عن تسجيل 18 اصابة جديدة بفايروس كورونا. وقالت الدائرة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (27 اذار 2020)، انها "سجلت هذا اليوم 18 اصابة بفايروس كورونا، بعد قيامها  باجراء الفحوصات  الى 86 عينة  في مختبر الصحة العامة في دائرة صحة النجف الاشرف"، مبينة ان "الحالات موزعة على النحو التالي: تسع حالات لعائلة واحدة لشخص كان مسافرا  الى كوريا الجنوبية وعائد منذ فترة طويلة حالتان ملامسين لشخص مصاب من العائلة ثلاث حالات لأخوين وزوجة احدهم من عائلة واحدة حالتان لأم وابنتها من نفس العائلة حالتان لشخصين مشتبه بهما وأكدت دائرة صحة النجف على "اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم"، داعية "جميع المواطنين للالتزام بتوصيات  خلية الازمة  وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال". واشارت الى ان " حالتان قد غادرت المستشفى اليوم لأكتسابهم الشفاء، فيما وتوفيت حالة واحدة ، وبذا يكون الموقف في محافظة النجف الاشرف لغاية اليوم هو ( 66 اصابة ، 10 شفاء ، و 2 وفاة)".
وكانت دائرة صحة النجف قد اعلنت، الجمعة، وفاة احد المصابين بفايروس كورونا في المحافظة، وتعافي اثنين من الحالات الراقدة في مستشفى الحكيم. وقال مدير الدائرة رضوان الكندي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (27 اذار 2020)، ان “المصاب بفايروس كورونا الذي توفي اليوم هو من الراقدين في ردهة العزل في مستشفى الحكيم العام، بعمر  70 سنة”، موضحاً ان “الفقيد دخل المستشفى  مصابا بالفايروس وهو يعاني من امراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وعجز الكلى”. واضاف الكندي ان “ملاكاتنا الطبية بذلت كل الجهود في تطبيبه ومعالجته لكن هذه ارادة الله”. واعلن الكندي “عن تعافي اثنتين من الحالات الموجودة  ومغادرتها المستشفى هذا اليوم”، داعياً “للمتوفي بالرحمة والمغفرة ولجميع المرضى بالشفاء العاجل”.
وكانت دائرة صحة النجف قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن اخر احصائية لأعداد المصابين والمشتبه اصابتهم بفايروس كروونا في المحافظة. وقالت الدائرة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (27 اذار 2020)، ان “مجموع المحجورين الآن بحدود 150 محجورا يضاف لهم نحو 40 مصابا بينهم كبار وصغار نساءً ورجالا”. وأضافت الدائرة، أن “كل هؤلاء تتوفر لهم كافة المستلزمات على مدار الساعة وبكل ما يخطر على البال”.