Shadow Shadow
كـل الأخبار

مدير صحة النجف عن آخر حالة وفاة: كوادرنا بذلت أقصى جهد ممكن..

2020.03.27 - 12:28
مدير صحة النجف عن آخر حالة وفاة: كوادرنا بذلت أقصى جهد ممكن..
بغداد – ناس اعلنت دائرة صحة النجف، الجمعة، وفاة احد المصابين بفايروس كورونا في المحافظة، وتعافي اثنين من الحالات الراقدة في مستشفى الحكيم. وقال مدير الدائرة رضوان الكندي في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (27 اذار 2020)، ان "المصاب بفايروس كورونا الذي توفي اليوم هو من الراقدين في ردهة العزل في مستشفى الحكيم العام، بعمر  70 سنة"، موضحاً ان "الفقيد دخل المستشفى  مصابا بالفايروس وهو يعاني من امراض مزمنة كارتفاع ضغط الدم والسكري وعجز الكلى". واضاف الكندي ان "ملاكاتنا الطبية بذلت كل الجهود في تطبيبه ومعالجته لكن هذه ارادة الله". واعلن الكندي "عن تعافي اثنتين من الحالات الموجودة  ومغادرتها المستشفى هذا اليوم"، داعياً "للمتوفي بالرحمة والمغفرة ولجميع المرضى بالشفاء العاجل".
وكانت دائرة صحة النجف قد اعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن اخر احصائية لأعداد المصابين والمشتبه اصابتهم بفايروس كروونا في المحافظة. وقالت الدائرة في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (27 اذار 2020)، ان “مجموع المحجورين الآن بحدود 150 محجورا يضاف لهم نحو 40 مصابا بينهم كبار وصغار نساءً ورجالا”. وأضافت الدائرة، أن “كل هؤلاء تتوفر لهم كافة المستلزمات على مدار الساعة وبكل ما يخطر على البال”.
وأعلنت دائرة صحة ذي قار، الجمعة، عن تسجيل حالة وفاة لإمرأة تبلغ من العمر 56 عاماً من سكنة قضاء الشطرة مصابة بفايروس كورونا. وقال مدير عام الدائرة الدكتور عبد الحسين الجابري في بيان، تلقاه “ناس”، اليوم (27 اذار 2020)، ان “المتوفية كانت مصابة بفايروس كورونا، وتعاني ايضا من مرض السكري وتبلغ من العمر 56 عاما وهي من سكنة قضاء الشطرة شمال المحافظة”. مضيفا انه “سيتم دفن جثمانها محليا ووفق تعليمات ومعايير منظمة الصحة العالمية”.