Shadow Shadow
كـل الأخبار

رئيس كتلة إرادة : الزرفي تمكّن من إقناع غالبية نواب الشيعة

2020.03.26 - 16:16
رئيس كتلة  إرادة : الزرفي تمكّن من إقناع غالبية نواب الشيعة
بغداد – ناس كشف رئيس كتلة إرادة النيابية حسين عرب، الخميس، جانباً من كواليس تشكيل الحكومة المرتقبة، مؤكداً أن المكلف عدنان الزرفي تمكن من إقناع "غالبية النواب الشيعة" ضمن مباحثات جرت بهذا الصدد في وقت سابق. وقال عرب في تصريح صحفي تابعه "ناس"، اليوم (26 اذار 2020)، إن "تشكيل الحكومة لا يزال يمر بظروف صعبة ويمكن القول إنه لا يوجد طريق واضح المعالم حتى الآن". وأضاف عرب، أن "الزرفي لم يتمكن حتى الآن من إقناع الزعماء، لكنه تمكن من إقناع غالبية نواب الشيعة كونه زميلاً لهم في البرلمان".
 وكان نائب رئيس الوزراء السابق بهاء الاعرجي، قد رجح مساء أمس حصول تغيير في مواقف عدد من الزعماء السياسيين. وقال الاعرجي في بيان مقتضب، تلقى “ناس” نسخة منه، (25 اذار 2020)، ان “تأييد كثير من النواب التابعين لكتلٍ سبق أن اعترضت على تكليف الزُرفي، سيُغيّر من موقف رؤساء هذه الكتل المعترضة تجاه المُكلّف”، مبيناً ان “هذا ما كان واضحاً خلال اللقاءات التي لم يُعلن عنها والتي جرت خلال اليومين الماضيين”.
ويواصل تحالف الفتح إصدار الإشارات الرافضة لتمرير حكومة المكلف عدنان الزرفي، فيما أظهرت مشاهد فيديوية وصول الأخير إلى محافظة الأنبار. وأصدر رئيس كتلة الفتح في ديالى، حسين الزهيري بياناً شديد اللهجة تلقى “ناس” نسخة منه “عبر فيه عن الرفض القاطع لمحاولات تمرير حكومة عدنان الزرفي”. وجاء في نص البيان: “في ظل الظروف الحرجة التي يمر بها العراق وهو يواجه تفشي فيروس كورونا الذي اجتاح العالم وما تتطلبه المرحلة الحالية من تشكيل حكومة قوية قادرة على النهوض بالبلد في ظل التداعيات التي يشهدها العالم وبلدنا العزيز . فأننا نرفض رفضا” قاطعا” محاولة تمرير حكومة الزرفي في مجلس النواب وسنستخدم جميع الطرق والوسائل القانونية والسياسية ونتخذ كافة الإجراءات لمنع هذا الاستخفاف بالدستور كونه مرشح خارج السياقات الدستورية واختياره من قبل رئيس الجمهورية برهم صالح  مخالفة متعمدة لخرق الدستور  الذي اؤتمن للحفاظ عليه وقد تجاهل الكتلة الأكبر بالبرلمان و نراه تم بصفقة وهو شخصية جدلية لا يتوافق مع ما أرادته المرجعية ومرفوض من قبل الشعب وساحات التظاهر ومزدوج الجنسية ونطالبه بالتراجع عن التكليف كما ندعو المكلف سحب تكليفة كي لا تتكرر تجربة المكلف السابق محمد توفيق علاوي”. وفي الأثناء أظهرت مشاهد مصورة وصول موكب عدنان الزرفي إلى مدينة الفلوجة متجهاً إلى مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في إطار مشاوراته لإكمال كابينته الوزارية.     https://www.facebook.com/nasnews.NAS2/videos/906857146439361/