Shadow Shadow
كـل الأخبار

مجلس الوزراء يقرر تمديد حظر التجوال إلى 11 نيسان المقبل

2020.03.26 - 12:14
مجلس الوزراء يقرر تمديد حظر التجوال إلى 11 نيسان المقبل
بغداد - ناس 
قرر مجلس الوزراء، الخميس، تمديد حظر التجوال المفروض لمواجهة مخاطر انتشار وباء كورونا. وقال المكتب الاعلامي لمجلس الوزراء في بيان مقتضب، تلقى "ناس"، نسخة منه، اليوم (26 اذار 2020)، ان "المجلس قرر تمديد حظر التجوال لغاية تاريخ 11-4-2020".
وأعلن الفريق الإعلامي للجنة الأمر الديواني الخاصة بمكافحة فيروس كورونا، الاربعاء، عن المناطق غير الملتزمة بحظر التجوال المفروض للحد من انتشار الفيروس المستجد في عدد من المحافظات. وذكر بيان مقتضب للجنة تلقى “ناس” نسخة منه، (25 اذار 2020) عددا من المناطق في محافظات عدة جرى فيها خرق للحظر الصحي، وأخرى التزمت بشكل شبه تام بحظر التجوال المفروض.
بابل: خروقات الحظر الصحي تحصل في أحياء المهندسين والثورة والعسكري والجمعية والصوب الصغير ونادر وشارعي 40 و 80.
بغداد: تحصل خروقات الحظر الصحي ايضا في مدينة الصدر والحرية والشعلة والفضل في مركز مدينة بغداد.
النجف: خروقات الحظر الصحي في الاحياء الشمالية والعسكري والجزيرة والسلام والميلاد والنصر والشهداء والمجمعات السكنية في المحافظة.
البصرة: ‏ خروقات الحظر الصحي في أحياء البصرة والزيتون والخمسة ميل والحيانية وسوق البصرة القديمة وقضاء شط العرب
الأنبار: ‏التزام واضح لمجمل احياء واقضية محافظة الانبار ولاتوجد خروقات كبيرة للحظر الصحي فيها
ميسان: خروقات حظر التجوال في احياء الماجدية والوحدة الاسلامية والحسن العسكري والدبيسات ومغربة والمعلمين الجديد وعواشة والنفط والعمارات القديمة والحديدة
واسط: التزام واضح لمجمل  احياء واقضية محافظة واسط ولاتوجد خروقات كبيرة للحظر الصحي فيها
‏نينوى: خروقات الحظر في أحياء المأمون والموصل الجديدة والمنصور وزور السكر والمعلمين وتل الرمان من ايمن الموصل ‏وخروقات لحظر التجوال في ‏احياء سومر والميثاق والحدباء والكرامة والشقق والجزائر من ايسر الموصل