Shadow Shadow
كـل الأخبار

’أوامرهم صدرت دون إعلان للراغبين!’

نائب يتحدث عن تعيينات سرية شملت ٣ آلاف شرطي.. ما علاقة حظر التجوال؟

2020.03.25 - 13:48
نائب يتحدث عن  تعيينات سرية  شملت ٣ آلاف شرطي.. ما علاقة حظر التجوال؟
بغداد – ناس كشف النائب حسين اليساري، الأربعاء، عن تعيين 3 آلاف منتسب في وزارة الداخلية، دون إعلان فتح باب التقديم أمام الراغبين، وفي وقت تشهد فيه غالبية مدن البلاد حظراً للتجوال. وقال اليساري في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (25 آاذار 2020)، إن "أمراً بتعيين أكثر من ثلاثة آلاف منتسب في وزارة الداخلية صدر دون إعلان في وسائل الإعلام ودون علم ممثلي الشعب العراقي من أجل تبليغ الراغبين بالتقديم للتعيين وفق مفهوم العدالة وفتح الباب أمام الجميع للتقديم على التعيينات". وأضاف، أن "هذا القرار تم الكشف عنه  في وقت يشهد فيه العراق حظرا للتجوال والدوام الرسمي في مؤسسات الدولة"، داعياً إلى "التحقيق في هذا الموضوع من قبل السلطات الرقابية ومنها البرلمان وهيئة النزاهة، رفع تقرير به إلى رئاستي البرلمان  ومجلس الوزراء لاتخاذ قرار بشأنه". وأكد اليساري، أنه "سيقدم طلبا لاستجواب المسؤولين في وزارة الداخلية بعد رفع الحظر وبعد مباشرة البرلمان لجلساته".

وفي وقت لاحق، عبر مصدر مسؤول في وزارة الداخلية عن "استغرابه الشديد" إزاء البيان الذي أصدره أحد النواب في البرلمان العراقي وتحدث فيه عن "تعيينات سرية" لأكثر من 3 الاف منتسب في وزارة الداخلية.

المصدر في الوزارة أخبر "ناس" أن "حديث احد النواب عن وجود تعيينات سرية أمر مثير للاستغراب ولعدة أسباب، منها أن التعيينات متوقفة أساساً، وأن العام الحالي مازال بلا موازنة حتى الآن رغم قرب انتهاء شهر آذار، فضلاً عن أن تعيين 3 الاف منتسب دفعة واحدة هي قضية أكبر من أن تتم بسرية كما زعم النائب" مبيناً أن "البيان الذي صدر باسم النائب مثير للسخرية".

ودعا المصدر في حديثه "النائب المذكور وبقية ذوي الصفات الرسمية في الدولة إلى احترام مؤسساتهم والصفات التي يحملونها ومراجعة بياناتهم واتهاماتهم قبل إطلاقها للعلن، وخاصة في هذا التوقيت الحرج".