Shadow Shadow
كـل الأخبار

اغلاق ناحية بالكامل في كركوك بعد الاعلان عن اصابة سيدة لم تغادر إلى أي دولة!

2020.03.24 - 23:57
اغلاق ناحية بالكامل في كركوك بعد الاعلان عن اصابة سيدة لم تغادر إلى أي دولة!
بغداد – ناس اعلنت خلية الازمة في محافظة كركوك، الثلاثاء، عن اغلاق ناحية تازة ومنع الدخول الى المحافظة، بعد تسجيل امراة مصابة بفايروس كورونا لم تسافر الى اي دولة. وقال عضو خلية الازمة في المحافظة عمران جمال في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020) ان "المريضة من تازة مصابة فعليا بفايروس كورونا، وهي لم تسافر الى اية دولة وهذا مؤشر خطير"، مبيناً انه "سيتم اخذ اجراءات منها غلق ناحية تازة وعدم دخول الى المحافظة وتوجه  فرق صحية الى الناحية لفحص موقع المصابة". واضاف جمال ان "اما بخصوص الشاب الذي سقط في السيطرة، لم تؤكد أصابته بالفيروس وأرسلت التحاليل إلى بغداد من أجل التأكد من أصابته او عدمها و ننتظر النتائج النهائية".
وسجلت عدد من المحافظات إصابات جديدة بفايروس كورونا وفق ما أعلنته المصادر الرسمية في المحافظات، وذلك بعد ساعات على إعلان وزارة الصحة الاتحادية، تقريرها اليومي. ورفع تقرير الصحة أعداد المصابين إلى 316 مصاباً، والوفيات إلى 27 فضلاً عن 74 حالة شفاء موثقة في المحافظات، قالت الوزارة إنها 75 دون أن تبين موقع حالة الشفاء الأخيرة.
محافظة المثنى كشفت، الثلاثاء، عن 7 اصابات جديدة بفايروس كورونا، ووفاة رجل اكتشف مؤخرأ اصابته بالفايروس. وقالت الدائرة في بيان مقتضب، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020)، ان “محافظة المثنى سجل 7 اصابات جديدة بفايروس كورونا، بالإضافة الى وفاة مفاجئ لشيخ عشيرة تجاوز ٧٢ سنة، و عند الفحص تبين مصاب بفايروس كورونا”.
وأعلنت دائرة صحة الديوانية، مساء الثلاثاء، تسجيل اصابة رابعة مؤكدة بفيروس كورونا في المحافظة. وقالت مدير عام صحة الديوانية لمياء الحسناوي في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020) إن “الدائرة سجلت إصابة رابعة مؤكدة بكورونا لمريضة من اهالي الشامية”.
فيما اعلنت كربلاء، تسجيل 4 اصابات مؤكدة بفيروس كورونا، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.
وفي النجف اعلن، تسجيل حالة اصابة جديدة بفايروس كورونا
وشُخصت في محافظة كركوك،  حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا. وأعلنت دائرة الصحة، في بيان مقتضب، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020)، “عن تأكد إصابة امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً من سكنة ناحية تازة في كركوك بالفيروس بحسب نتائج الفحوصات المختبرية التي أجريت في بغداد”.
من جهتها كشفت خلية الأزمة في محافظة ديالى، الثلاثاء، موقفها الوبائي من فيروس كورونا المستجد. وأكدت الخلية في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020)  أنه “كان هناك 13 حالة اشتباه في المحافظة، وقد تم فحص 7 مرضى وكانت نتائجهم سليمة”. وأضاف البيان أنه “تم إرسال نماذج لـ 6 مرضى آخرين بعد ظهر اليوم وبانتظار أن تظهر نتائجهم يوم غد”
وأعلنت دائرة صحة ذي قار، الثلاثاء، خلو المحافظة من اي اصابة بفايروس كورونا، بعد شفاء الشخصين المصابين، فيما كشفت عن نتائج الفحص المختبري ل  10 حالات جديدة يشتبه إصابتها بالفايروس. وقال مدير عام الدائرة عبد الحسين الجابري، في بيان تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (24 اذار 2020)، انه “تم  ارسال 17 عينة لحالات مشتبه إصابتها بفيروس كورونا الى مختبر الصحة العامة في بغداد و ان نتائج الفحص المختبري  اثبتت سلامة  10  حالات حيث  كانت نتيجتها  سالبة أي غير مصابة بفايروس كورونا وبانتظار نتائج الحالات السبعة الاخرى”. واضاف الجابري ان “المحافظة حالياً خالية من اي اصابة بهذا الفايروس، لاسيما بعد شفاء الشخصين المصابين”.
وفي اقليم كردستان، أعلنت وزارة الصحة، الثلاثاء تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا في محافظة السليمانية.