Shadow Shadow
كـل الأخبار

’مجرد مقترحات’

وزارة التربية ترد على ما أشيع مؤخراً بشأن قرارات هيئة الرأي للعام الدراسي الحالي

2020.03.23 - 23:55
وزارة التربية ترد على ما أشيع مؤخراً بشأن قرارات هيئة الرأي للعام الدراسي الحالي
بغداد - ناس أوضحت وزارة التربية، الاثنين، حقيقة الأنباء التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من وسائل الإعلام بشأن اجتماع هيئة الرأي في الوزارة واتخاذها سلسلة قرارات تتعلق بالعام الدراسي الحالي. وقال المتحدث باسم الوزارة حيدر فاروق، لـ"ناس" اليوم (23 اذار 2020) انه" لم يصدر اي كتاب رسمي من قبل وزارة التربية بما يخص الأنباء التي تداولتها بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل، حول قرارات تخص العام الدراسي"، مبيناً انه "في حال صدور اي كتاب او بيان او قرار رسمي من قبل الوزارة سنوافيكم به اولاً باول".
بعد ذلك، نفت وزارة التربية في بيان رسمي، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن اصدار هيئة الراي في الوزارة عددا من القرارات المتعلقة بالعام الدراسي الحالي. واوضحت الوزارة في بيان تلقى "ناس"، نسخة منه فجر الثلاثاء (2 آذار 2020)، ان "هيئة الراي في وزارة التربية عقدت اجتماعا ترأسته وزيرة التربية سها خليل العلي بك، بهدف بحث ومناقشة الحلول المناسبة التي من شأنها الحفاظ على مستقبل ابنائنا التلاميذ والطلبة في ظل ما تعيشه البلاد من ظروف استثنائية كان لها الاثر الكبير على الاستمرار في دوامهم المدرسي". وأضاف البيان ان "ما تم تسريبه على انها قرارات هي مجرد مقترحات تم تداولها في اجتماع هيئة الراي ولم تحصل الى الان على الموافقة لاعتمادها"، مبينة بالقول "واذ تنفي وزارة التربية هذه التسريبات تؤكد بانها غير مسؤولة عما ينشر خارج موقعها الرسمي، داعية وسائل الاعلام الى توخي الدقة في نقل الخبر واعتماده من مصدره الرسمي حصرا".
وأكدت وزارة التربية، الأحد، تمديد تعطيل الدوام الرسمي في المدارس والمؤسسات التربوية كافة في بغداد والمحافظات لغاية يوم السبت الموافق 28 اذار الحالي. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (22 آذار 2020) إن “ذلك يأتي تنفيذا لقرارات خلية الازمة المشكلة وفق الامر الديواني رقم (55) لسنة 2020 لمنع انتشار فايروس كورونا المستجد”. وأوضحت خلية الازمة أنها “قررت تمديد تعطيل الدوام الرسمي وحظر التجوال منعا لتفاقم الازمة الوبائية في العراق وحفاظا على سلامة المواطنين وكذلك انسجاما مع توصيات منظمة الصحة العالمية التي تقضي باتخاذ كافة التدابير الوقائية والاجراءات الاحترازية التي تهدف الى حماية الشعوب، واضاف بيان الخلية بان اعادة تقييم الوضع فيما بعد سيكون حسب الموقف الوبائي في البلاد”.