Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعد تبرع الأنبار.. تحالف القوى يطلق مبادرة لبناء مستشفيين كرفانيين في محافظتين

2020.03.22 - 19:45
بعد تبرع الأنبار.. تحالف القوى يطلق مبادرة لبناء مستشفيين  كرفانيين  في محافظتين
ناس - بغداد أطلق تحالف القوى العراقية، الأحد، مبادرة لبناء مستشفيين كرفانيين في محافظتي النجف ونينوى دعماً لجهود احتواء فيروس "كورونا" ومنع انتشاره في البلاد. وأشاد التحالف في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه اليوم (22 آذار 2020) بتبرع أهالي محافظة الأنبار ببناء مستشفيين واحد في محافظتهم والآخر في بغداد للحجر الصحي، لدعم جهود مكافحة الفيروس، داعياً الجميع إلى إلى دعم مبادرات التكافل الاجتماعي "التي تعزز من وحدة الصف العراقي، وتقوي مناعة المجتمع الواحد من كل المخاطر والأوبئة التي تحيط بالعراق". وأعلن مباشرة نوابه وسياسيه وكوادره "دعم مبادرة أخرى لإنشاء مستشفيين كرفانيين في النجف ونينوى إسناداً لجهود الكوادر الصحية في المدينتين".
وطلبت إدارة محافظة الأنبار، في وقت سابق من اليوم الأحد، من وزارة الصحة تخصيص قطعة أرض في أطراف العاصمة بغداد لبناء مستشفى للحجر الطبي تبرع بها سكان المحافظة. وأجرى محافظ الأنبار علي فرحان، وفق بيان لمكتبه الإعلامي تلقى “ناس” نسخة منه اليوم (22 آذار 2020) اتصالاً هاتفياً مع وزير الصحة والبيئة جعفر صادق علاوي والوكيل الفني لشؤون البيئة في الوزارة جاسم الفلاحي لـ”مناقشة تخصيص قطعة ارض في اطراف العاصمة بغداد لبناء مستشفى عاجل من اللوائح المضغوطة يخصص للحجر الطبي على نفقة ابناء الانبار الذي تبرعوا ببنائه”. وأشار المحافظ ، إلى أن هذا الأمر جاء “استجابة للمبادرة المجتمعية التي اطلقها رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.
وتبرعت محافظة الأنبار، بمستشفى “كرفان” إلى العاصمة بغداد، لمواجهة وباء كورونا. وقال محافظ الأنبار علي فرحان الدليمي، خلال مؤتمر صحفي حضره مراسل “ناس”، السبت (21 آذار 2020) إن “هذه المستشفيات سوف تجهز بكل المستلزمات المطلوبة لعلاج فيروس كورونا، كذلك سوف تزود بالأجهزة الحديثة لمساعدة المصابين بالفيروس لحين التماثل للشفاء”، مشيراً إلى “بناء مستشفى آخر في الأنبار”. وأضاف “يوم غد المباشرة بالعمل في مستشفى الرمادي في منطقة السبعة كيلوا بعد أن تم تسليم قطعة الأرض من قبل مديرية بلدية الرمادي للجهة المنفذة”.