Shadow Shadow
كـل الأخبار

تعزيزات أمنية في طريقها لإغلاق سوق يرفض الالتزام بحظر التجوال في البصرة!

2020.03.20 - 15:26
تعزيزات أمنية في طريقها لإغلاق سوق يرفض الالتزام بحظر التجوال في البصرة!
بغداد - ناس افاد مصدر امني في قضاء القرنة شمالي البصرة، الجمعة، بإرسال قوة اضافية الى سوق القضاء لتنفيذ قرار حظر التجوال، فيما اكد حاجة القضاء الى قوات اخرى لتطبيق الحظر بصورة كاملة. وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته لــ"ناس" ايوم (20 اذار 2020)  ان "مفرزة اضافية من مركز شرطة القرنة تم ارسالها الى سوق القضاء لاغلاق ما تبقى من المحال التجارية والبسطات"، لافتاً الى ان "قسم شرطة القرنة يعاني من نقص شديد في عدد المنتسبين، الامر الذي اثر بشكل مباشر على الاستهانة بقرار الحظر".
وكان عدد من المواطنين في قضاء القرنة شمال البصرة قد ناشدوا، الجمعة، رئيس خلية الازمة المحافظ اسعد العيداني، بارسال قوات امنية اضافية الى القضاء  لمنع التجمعات داخل سوق القضاء، محذرين في الوقت ذاته من تفشي وباء كورونا وخروج الوضع عن السيطرة. وقال عدد من السكان لمراسل “ناس” ان “سوق القرنة الشعبي يشهد حركة طبيعية للمتبضعين، وسط استهانة من خطورة انتشار فيروس كورونا، على الرغم من قرار حظر التجول الذي اصدرته الحكومة المحلية كاجراء وقائي لمنع تفشي الوباء”. يذكر ان عدداً من المواطنين في ناحية عزالدين سليم (الهوير سابقا) شمال البصرة، ناشدوا القوات الامنية ايضاً بمنع الحركة داخل السوق لمنع تفشي الوباء.
وتشهد معظم مناطق محافظة البصرة حركة شبه طبيعية رغم قرار حظر التجوال واجراءات القوات الامنية لمنع التجمعات واغلاق محطات الوقود الاهلية للحد من حركة العجلات.