Shadow Shadow
كـل الأخبار

إقصاء حنان الفتلاوي من عضوية خلية إدارة أزمة كورونا (وثائق)!

2020.03.19 - 15:25
إقصاء حنان الفتلاوي من عضوية خلية إدارة أزمة كورونا (وثائق)!
بغداد - ناس قرر وزير الصحة وبالتنسيق مع رئيس الوزراء، الخميس، اقصاء مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي من عضوية خلية ازمة كورونا. وحصل "ناس"، اليوم (19 اذار 2020) ،على وثيقة  صادرة من وزير الصحة خاطب فيها رئيس الوزراء وجاء فيها " اشارة الى المكالمة الهاتفية مع مكتبكم التي جرت مساء الاربعاء الموافق 18 اذار 2020  وصباح يوم الخميس 19 اذار 2020، يرجى تبليغ مستشارة رئيس الوزراء لشؤون المرأة بعدم حضور جلسات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 لعدم تضمينها في هيكلية اللجنة".  
وقالت عضو خلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا” حنان الفتلاوي، الخميس، إن تمديد حظر التجوال في بغداد والمحافظات، لاحتواء الفيروس، يعتمد على معطيات الوضع. وذكرت الفتلاوي في تصريح للوكالة الرسمية، تابعه “ناس” اليوم (19 آذار 2020) إن “خلية الأزمة تراقب مجريات ما يحدث في العاصمة بغداد وبقية المحافظات من ضمنها إقليم كردستان، فضلاً عن نقل تجارب الصين التي نجحت نوعاً ما من الحدِّ في انتشار الوباء”. وأضافت أن الخلية “اتخذت عدداً من الإجراءات والممارسات الجريئة للحد من انتشار وباء  كورونا في العراق”، مشيرةً إلى أن “حظر التجوال قد يستمر لأسبوع أو أكثر حسب المعطيات”.
وأظهرت وثيقة رسمية، الأربعاء، الهيكلية الداخلية لخلية الأزمة الحكومية الخاصة بمواجهة فيروس “كورونا”، وتضم 13 عضواً بينهم مستشار رئيس الوزراء لشؤون المرأة حنان الفتلاوي. وتكشف الوثيقة التي تحمل توقيع عبد الخالق سعد غني، مدير مكتب رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي، وحصل “ناس” على نسخة منها، (18 آذار 2020) عن اسماء أعضاء الخلية ومناصبهم الأصلية. ويشغل 13 مسؤولاً من دوائر مختلفة، عضوية الخلية التي يترأسها وزير الصحة جعفر محمد علاوي.