Shadow Shadow
كـل الأخبار

ترامب يستبدل تسمية كورونا باسم جديد.. ويعلن سلسلة قرارات

2020.03.18 - 20:54
ترامب يستبدل تسمية  كورونا  باسم جديد.. ويعلن سلسلة قرارات

ناس - بغداد

كرر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الأربعاء، وصف فيروس "كورونا" بـ"الفيروس الصيني"، فيما كشف عن إحراز تقدم في تجربة لقاح الفيروس داخل الولايات المتحدة.
وقال ترامب في مؤتمر صحفي، تابعه "ناس" اليوم (18 آذار 2020) إن "سفينة طبية سيتم إرسالها إلى مدينة نيويورك المتأثرة بفيروس كورونا لمساعدة المتضررين من العدوى، كما سيتم نشر مستشفى آخر مماثل في الساحل الغربي".
وأشار إلى "إحراز تقدم في تجربة لقاح ضد كورونا"، مؤكداً أنه "سيعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا مع هيئة الغذاء والدواء الأميركية للحديث بشأن تجربة علاج جديد للفيروس المستجد".
وأعاد الرئيس الأميركي وصف فيروس "كورونا" بـ"الفيروس الصيني" مرةً أخرى في مؤتمره اليوم، قائلاً "سنهزم عدونا غير المرئي في أسرع وقت ونحقق تقدما بهذا الشأن".
وكان ترامب قد أعلن، في وقت سابق، إغلاق الحدود مع كندا أمام الحركة غير الأساسية، مشددا على أن النشاط التجاري لن يتأثر بهذا الإجراء.
كما قرر الرئيس الأميركي  منع ترامب غالبية المسافرين الآتين من أوروبا والصين ومناطق أخرى من العالم من دخول الأراضي الأميركية بسبب انتشار فيروس "كورونا"، الذي تفشى في جميع الولايات البالغة عددها 50 ولاية أميركية، وكان آخرها ولاية ست فيرجينيا.