Shadow Shadow
كـل الأخبار

صحة الأنبار ومختبر الصحة المركزي يعلنان شفاء المصابة بفيروس كورونا بالمحافظة

2020.03.14 - 15:32
صحة الأنبار ومختبر الصحة المركزي يعلنان شفاء المصابة بفيروس  كورونا  بالمحافظة
بغداد - ناس اعلن مختبر الصحة العامة المركزي في بغداد، السبت، شفاء مصابة بفيروس كورونا من الفيروس من محافظة الانبار، فيما أكدت دائرة صحة الأنبار أن المحافظة تخلو من الفيروس بعد حالة الشفاء هذه.
تابع: مرصد كورونا العراق
من جهته، قال مدير اعلام صحة الانبار انس العاني لـ "ناس" اليوم،  إن "المريضة المصابة من اهالي قضاء الخالدية وكانت ترقد في مدينة الطب لزرع كلية تماثل للشفاء التام من الفايروس"، مضيفا "اما بخصوص المريضة المحجورة في مكان العزل داخل مؤسساتنا الصحية والتي رافقت المريضة في مستشفى مدينة الطب وضعها الصحي في تحسن مستمر وستغادر الحجر قريبا جدا بعد تماثلها للشفاء التام ." واكد أن "سعد علي سريح الموظف في قسم الصحة العامة والمخول بنقل المسحات من دائرة صحة الانبار الى المختبر المركزي غير مصاب بالفيروس"، مشيرا أنه "بذلك تكون الانبار خالية من اي اصابة بهذا الفيروس حتى الان".
وأعلنت دائرة صحة محافظة ديالى، اليوم، شفاء الحالة الثالثة من فيروس “كورونا”. وقال مدير إعلام صحة ديالى فارس العزاوي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه،(14 آذار 2020)  نقلا عن مدير قسم الصحة العامة نبيل فاضل حذاف “شفاء الحالة الثالثة من فيروس كورونا بعد وصول التحاليل اليوم من مختبر الصحة العامة المركزي”. وأكد على ان “ديالى أصبحت خالية من أي إصابة بفيروس كورونا”.
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، امس الجمعة، تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا. وقالت الوزارة في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (13 آذار 2020) إنه “أجرت مختبرات وزارة الصحة والبيئة ٧٦ نموذج لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة، وكانت النتائج موجبة لـ (10 ) حالات”. وأضافت، أن الإصابات توزعت كالتالي: -حالة في النجف (توفيت لاحقا) -ثلاث حالات في بغداد الرصافة -حالة واحدة في مدينة الطب في بغداد -حالة واحدة في الكرخ -حالة واحدة في كربلاء -حالة واحدة في بابل -حالتان في واسط – مجموع الإصابات: ٩٣ – مجموع حالات الشفاء: ٢٤ -مجموع الوفيات: ٩ وأكدت الوزارة “التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة”. كما دعت “الجميع إلى الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض”.