Shadow Shadow
كـل الأخبار

بعضها لم يطلق بعد!

العثور على منصة الصواريخ التي استهدفت معسكر التاجي مؤخراً (صور)

2020.03.14 - 12:52
العثور على منصة الصواريخ التي استهدفت معسكر التاجي مؤخراً (صور)
بغداد – ناس عثرت القوات الامنية، السبت، على منصة الصواريخ التي استهدف معسكر التاجي شمالي العاصمة بغداد اليوم. وحصل "ناس"، اليوم (14 اذار 2020)، على صور تبين منصة اطلاق الصواريخ التي يشار إلى انها استهدفت معسكر التاجي صباح اليوم وضبطت من قبل الجيش العراقي في منطقة (ام العظام)، واظهرت الصور ان بعض الصواريخ كانت معدة للاطلاق ولكهنا لم تطلق بعد.
وأفاد مصدر أمني، في وقت سابق، بأن قصفاً صاروخياً جديداً استهدف معسكراً يضم قوات أميركية إلى الشمال من العاصمة بغداد. وقال المصدر في حديث لـ”ناس”،  (14 آذار 2020)، إن “قصفاً بصواريخ الكاتيوشا استهدف معسكر التاجي الواقع شمالي بغداد، هو الثاني من نوعه خلال أيام قليلة”. وأضاف المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن “رشقة الصواريخ الجديدة والتي بلغت نحو 15 صاروخاً سقطت داخل المعسكر، ما أدى إلى تصاعد سحب الدخان، دون معرفة حجم الخسائر حتى الآن”. في الأثناء، أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن الحصيلة الأولية للقصف بلغت جريحين من قيادة الدفاع الجوي”. وقد تضاربت الانباء مؤخرا بشأن اعداد الصواريخ  التي استهدفت المعسكر ما بين 10 و33 صاروخاً.   [video width="320" height="560" mp4="https://www.nasnews.com/assets/uploads/2020/03/video-1584173932-1.mp4"][/video]
وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، أول امس الخميس، مباشرتها بتحقيق “كبير” بعد الهجوم الصاروخي الذي طال قاعدة التاجي العسكرية ببغداد يوم الأربعاء الماضي، والذي أدى إلى خسائر بشرية في صفوف قوات التحالف الدولي. وقال الناطق باسم القيادة اللواء تحسين الخفاجي في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعه “ناس” (12 آذار 2020) إن القيادة “باشرت بفتح تحقيق كبير لمعرفة الجناة المسؤولين عن مهاجمة قاعدة التاجي وإلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم مهما كانت شخصياتهم، بأمر من القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي”. وأضاف الخفاجي أن “قيادة العمليات مصممة على معرفة الجناة، لأن هذه الأعمال تضر بعلاقات العراق ومصالحه لاسيما أن عصابات داعش تحاول معاودة نشاطها بعد استهدافها والقضاء عليها”، مؤكداً أن “الجهود الاستخبارية والأمنية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية وكذلك الحشد الشعبي باشرت بالتحقيق”. وأشار إلى أنه “في حال الحصول على معلومات سيتم تقديمها للقائد العام للقوات المسلحة”.