Shadow Shadow
كـل الأخبار

تصريحات جديدة من محمد علاوي: التقيت المالكي 3 مرات.. واصطدمت مع الحلبوسي

2020.03.12 - 17:40
تصريحات جديدة من محمد علاوي: التقيت المالكي 3 مرات.. واصطدمت مع الحلبوسي
بغداد – ناس كشف المكلف السابق بتشكيل الحكومة محمد توفيق علاوي، الخميس، جانباً من أسباب اخفاقه في تشكيل الحكومة. وقال علاوي خلال استضافته في برنامج الحدث الذي يقدمه الزميل اياد فاضل، اليوم (12 اذار 2020)، إن "رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أصر على ترشيح وزراء من قبله وأبلغته رفضي القاطع لذلك". وتابع علاوي "حصلت على موافقة مبدئية من الأحزاب الكردية الا انهم ابلغوني بعدم التصويت على الحكومة دون موافقة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي".
وبشأن الخلاف مع زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، قال علاوي انه زار المالكي ثلاث مرات خلال مشاورات تكليفه بتشكيل الحكومة.
وأضاف "طلبت من المالكي ترك الحديث بالخلافات السابقة".

ورد المكلف السابق بتشكيل الحكومة العراقية محمد توفيق علاوي، الأحد، على ما وصفها بحملات مفبركة تستهدفه. وقال علاوي في بيان تلقى “ناس” نسخة منه (8 آذار 2020) إنه “لا زالت حملات التسقيط من قبل الفاسدين تجاه محمد علاوي تتوالى، فمن رسالة مفبركة موجهة الى السفارة البريطانية للأسف لم يتحرى هذا المحتال حتى على توقيعي فكانت الرسالة بتوقيع يختلف اختلافاً كاملاً عن توقيع محمد علاوي وباسلوب رخيص هدفه تسقيط محمد علاوي”. وأضاف، أن هناك “مقولات أخرى كاذبة كتسليم الراية إلى الإمام الكذائي وغيرها من الافتراءات الرخيصة التي لا يصدق بها أي  إنسان عاقل ولا تستحق الرد عليها؛ أمل من المواطن الكريم ان يتحرى الصدق فيما ينقل عني”.