Shadow Shadow
كـل الأخبار

تجهيز إحدى مدن الزائرين في كربلاء لاستقبال المشتبه في إصابتهم بفايروس كورونا

2020.03.04 - 19:39
App store icon Play store icon Play store icon
تجهيز إحدى مدن الزائرين في كربلاء لاستقبال المشتبه في إصابتهم بفايروس كورونا

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

بغداد - ناس أعلنت العتبة الحسينية في كربلاء، الأربعاء، أنها ستوفر أماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بفيروس كورونا في إحدى مدن الزائرين في المحافظة. وأكد عبدالمهدي الكربلائي، ممثل المرجع علي السيستاني في كربلاء، في بيان تابعه "ناس" اليوم (4 آذار 2020) أن "العتبة مستعدة لتوفير الخدمات الصحية والوقائية داخل المستشفيات التابعة لها من اجل الحد من انتشار الفيروس". وأشار الكربلائي في البيان، الى "توجه جديد لدى العتبات لمواجهة خطر فيروس كورونا، وأن العتبة ستوفر اماكن مناسبة للحجر الصحي للمصابين بالفيروس في احدى مدن الزائرين بكربلاء، اضافة الى توفيرها كافة الخدمات الصحية والوقائية داخل المستشفيات التابعة لها من اجل الحد من انتشار فيروس كورونا"  كاشفا عن "لقاء جرى مع وزير الصحة جعفر صادق علاوي لإجراء خارطة طريق صحية وتوعوية لمجابهة الفايروس الخطير والحيلولة دون وقوع المزيد من ضحاياه داخل المحافظة".
وأعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الثلاثاء، تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس “كورونا”، في العاصمة بغداد وثلاث محافظات أخرى، فيما انضمت كربلاء إلى قائمة تسجيل الإصابات المؤكدة.  وذكر بيان للوزارة تلقى “ناس”، نسخة منه اليوم (3 آذار 2020)، أنه “أكدت مختبرات وزارة الصحة تسجيل خمس إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في العراق؛ واحدة في بغداد واثنتان في واسط ورابعة في محافظة النجف والحالة الخامسة في محافظة كربلاء”.
  وفي آخر إحصائية، قالت وزارة الصحة، الاربعاء، أن 3 اصابات جديدة بفيروس كورونا. ووفقاً لبيان للوزارة تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (4 اذار 2020)، فقد تم "تأكيد وزارة الصحة والبيئة تسجيل 3 اصابات بفيروس كورونا، اثنان منها في محافظة ديالى واخرى في محافظة النجف”. وتابعت، أنه “تمت متابعة الحالات واكتشافها من قبل ملاكات الوزارة، وبعد أخذ العينات المطلوبة تأكدت الإصابة وتم الحجر على المصابين والملامسين في مؤسسات وزارة الصحة”. إلى ذلك دعت الوزارة الجميع إلى “الالتزام بالنصائح والارشادات التي من شأنها الوقاية من انتقال العدوى”. وبالإعلان الاخير، يصل عدد مصابي فايروس كورونا في العراق إلى 35 مصاباً.