Shadow Shadow
كـل الأخبار

كركوك تعطل الدوام الرسمي لمواجهة كورونا

2020.03.04 - 17:17
كركوك تعطل الدوام الرسمي لمواجهة كورونا
بغداد - ناس قررت الحكومة المحلية في كركوك، الاربعاء، تعطيل الدوام الرسمي  يوم غد الخميس، حفاظًا على سلامة المواطنين، ضمن توصيات  خلية الازمة بالمحافظة. وذكرت ادارة المحافظة في بيان، تلقى "ناس" نسخة منه، اليوم (4 اذار 2020)، ان "دوائر القطاع النفطي والكهرباء والماء والبلدية والمجاري والبلديات والمصارف سيكون فيها الدوام بنسبة 50‎%‎، فيما تستثنى دائرة صحة كركوك وجميع التشكيلات الامنية من التعطيل".   وأضاف البيان، ان "خلية الازمة ستبقى تعمل بشكل مستمر وتعقد اجتماعاتها في ديوان المحافظة وتتابع المواقف في جميع المحافظة، مشيرة الى انه "تم تخويل مدراء الدوائر  المشمولة بالتعطيل الكامل في تحديد الدوام بنسبة 50‎%‎ بعد استحصال موافقة رئيس خلية الازمة".
وكانت لجنة التربية النيابية قد أوصت، الاربعاء، بتمديد العطلة الربيعية حفاظا على سلامة الطلبة بعد تفشي فيروس كورونا في العديد من محاظات العراق.   وذكر بيان للجنة التربية النيابية تلقى “ناس” نسخة منه، اليوم (4 اذار 2020)، أن “لجنة التربية النيابية اوصت وزارة التربية بتمديد العطلة الربيعية وتعطيل الدوام في مدارس العراق كافة” .   واشار البيان، الى أن “العراق والعالم يمر بمرحلة حرجة نتيجة تداعيات انتشار فيروس (كرونا) وتسجيل اصابات مؤكدة في العراق”، داعيا “وزارة التربية الى تمديد تعطيل الدوام في المدارس من ٧/٣/٢٠٢٠ الى ٢٢/٣/٢٠٢٠ لتجنب حدوث عدوى واصابات بين الطلبة”.   وتابع، أن “اللجنة شددت على ضرورة ايجاد الحلول اللازمة لتعويض فترة انقطاع التلاميذ والطلبة عن الدوام”.
كما شكلت خلية الازمة، الاربعاء، اجتماعا طارئا مع وزارتي التعليم العالي والتربية لمناقشة قرار تمديد العطلة الربيعية، إثر تسجيل العديد من الاصابات بفيروس كورونا في البلاد.   وذكر بيان صادر عن خلية الازمة تلقى “ناس” نسخة منه، (4 اذار 2020)، أنها “اجتمعت مع وزارتي التربية والتعليم العالي من أجل مناقشة تمديد العطلة الربيعية بعد تسجيل العراق 30 إصابة بفيروس كورونا وحجر العشرات في عدد من المحافظات”.   وذكر البيان أنه “سيتم اصدار القرار مساء اليوم والذي سيتضمن تمديد العطلة الربيعية إلى إشعار آخر لحين السيطرة على إنتشار الفيروس او استئناف الدوام حسب ما تراه الخلية خلال اجتماعها الجاري”.