Shadow Shadow
كـل الأخبار

التظاهرات لا تمثل كل العراق.. هذه كذبة

الناطق باسم عبدالمهدي ينفي اختراق قنابل الغاز لجماجم المتظاهرين: هذه مقاطع فيسبوك

2019.11.04 - 22:19
الناطق باسم عبدالمهدي ينفي اختراق قنابل الغاز لجماجم المتظاهرين: هذه مقاطع فيسبوك
بغداد – ناس نفى عبدالكريم خلف، الناطق العسكري باسم القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي، تسبب قنابل الغاز باختراق جماجم المتظاهرين، واصفاً المشاهد المصورة لتلك الحالات بأنها "مقاطع فيسبوك".
إقرأ/ي أيضاً: منظمة العفو تدين استخدام الحكومة لقنابل مسيلة للدموع “تخترق الجماجم”
وفي السياق، وصف خلف المعلومات التي أوردها تقرير منظمة العفو الدولية بشأن وزن القنبلة الذي يصل إلى 10 أضعاف القنابل العادية، وصف خلف تلك المعلومات بأنها "معلومات فيسبوك".
إقراً/ي أيضاً: بماذا قصفت القوات العراقية المتظاهرين؟!.. تقرير “العفو” يكشف معلومات خطيرة

وقال خلف في حديث للتلفزيون الرسمي، تابعه "ناس" (4 تشرين الثاني 2019) إن "القنابل حتى مع تصويبها بشكل أفقي فهي تسقط امام المتظاهر، ولا تخترق الجماجم كما يتم تداوله في صفحات الفيسبوك".
إقرأ/ي أيضاً: قصة صفاء السراي الذي قتلته قنبلة السلطة: مُبرمِج “حمّال”.. وفنّان ثائر
أضاف إن "القوات الأمنية تتعرض لهجمات من اكتاف نهر دجلة من جهة المطعم التركي وذلك عن طريق كرات تحوي براغي يتم رميها بالمنجنيقات، وتكون إصاباتها قاتلة". وشكا خلف من حالات الكسر الجماعي لقرار حظر التجوال بعد منتصف الليل، معبراً عن استيائه من الأمر، وقال إن "البعض يخرج قبل بدء توقيت حظر التجول بخمس دقائق" متسائلاً "هل هذه بطولة أن يكسر الناس القانون". ومضى خلف بالقول إن "هذه التظاهرات لا تمثل كل العراق.. هذه كذبة، الكثير من المحافظات مثل دهوك واربيل والسليمانية والانبار وحتى ديالى لا تتظاهر، ان ما يجري هو تظاهرات في بعض مناطق بغداد والجنوب فقط، وليس من بينها المناطق الكردية والسنية".