Shadow Shadow
كـل الأخبار

احتجزته القوات 4 أيام بسبب منشور

عقوبات صداميّة في الأنبار من جديد: حلاقة رأس ناشط (صفر)!

2019.10.31 - 15:04
عقوبات صداميّة في الأنبار من جديد: حلاقة رأس ناشط (صفر)!

بغداد- ناس

أفرجت السلطات المحلية في محافظة الانبار، الخميس، عن الناشط عبدالله ناظم بعد مرور اربعة ايام على اعتقاله بسبب منشوراته في مواقع التواصل الاجتماعي المؤازرة للتظاهرات في بغداد والمحافظات الاخرى.

 

وسبق أن اعتقل ناظم على خلفية منشورات انتقد فيها قيام شرطة محافظة الانبار بملاحقة مرتدي البرمودا.

وقال شقيق عبدالله ناظم لـ "ناس" اليوم ( 31 تشرين الاول 2019) ان "هذه ليست المرة الاولى التي يتم اعتقال اخي فيها بسبب ما يتداوله من منشورات على صفحات التواصل الاجتماعي وبعد ان قام بنشر منشورات مؤيدة للتظاهرات التي يشهدها العراق قامت القوات الامنية باعتقاله لمدة اربع ايام وتم الافراج عنه هذا اليوم".

ويظهر عبدالله ناظم، في صورة نشرها ناشطون، حليق الرأس. وشهدت محافظة الانبار اعتقال الناشط سمير الفرج بعد ان قام بنشر منشور يدعم فيها التظاهر، ويطلب استثناء محافظة الانبار، لكن القوات الامنية اعتقلته رغم استثنائه المحافظة. وسبق وأن أثار سلوك القوات الأمنية في محافظة الأنبار في نيسان الماضي، انتقادات واسعة، بعد اعتقالها ناشطاً شكا غرق شارع الحي الذي يسكنه بالاوحال إثر موجة الامطار الأخيرة، فيما كشف أن القوات الامنية قامت بحلاقة شعره فور اعتقاله.

وداهمت قوة عسكرية منزل الناشط محمد جاسم، في قضاء الخالدية واعتقلته دون توضيح الأسباب، أو ابراز مذكرة قضائية. وقال جاسم في حديث لـ “ناس” (3 نيسان 2019) فور الإفراج عنه أن “القوات الأمنية نقلته مباشرة من المنزل إلى السجن، ثم حلقت شعره (بمستوى صفر) فور اعتقاله، وقبل احالته للتحقيق”. وأصدر القضاء العراقي، حكماً بالافراج عن الناشط المدني محمد جاسم، بكفالة مالية بعد ان عرضت اوراقه على قاضي التحقيق.