Shadow Shadow
كـل الأخبار

ذي قار تتخذ حزمة اجراءات لتهدئة المتظاهرين من بينها التوقف عن ملاحقتهم

2019.10.07 - 20:41
ذي قار تتخذ حزمة اجراءات لتهدئة المتظاهرين من بينها التوقف عن ملاحقتهم

 

ناس - ذي قار

أوعز مجلس محافظة ذي قار، الإثنين، بإطلاق سراح المتظاهرين المعتقلين وعدم ملاحقتهم ومحاسبة من تسببوا بأعمال الشغب التي رافقت التظاهرات خلال الأيام الماضية، فيما قرر تشكيل لجنة من الخبراء والمختصين بمجالي الاقتصاد والتخطيط لغرض إعداد دراسة في المشاكل المؤسساتية واقتراح الحلول المناسبة لها.

 

وقال رئيس المجلس رحيم الخاقاني لـ"ناس" اليوم (7 تشرين الأول 2019) إن "المجلس عقد جلسة طارئة، اليوم، لمناقشة المقترحات وتنفيذ مطالب المتظاهرين، وتم اتخاذ خطوة أولى وهي الايعاز لقيادة شرطة المحافظة بإطلاق سراح المعتقلين من المتظاهرين وعدم ملاحقتهم"، مشيراً إلى أن "المجلس دعا المختصين بمجالي التخطيط والاقتصاد من المؤسسات غير الحكومية لتشكيل لجنة مختصة لبحث المشاكل في المحافظة، وإعداد مقترحات للحلول بغية الخروج من الأزمة".

 

وأضاف، إن "المجلس خاطب ديوان المحافظة ودوائر البلديات بإيقاف رفع التجاوزات لحين إيجاد البدائل المناسبة، بالإضافة إلى الايعاز لقيادة الشرطة بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الأحداث التي رافقت التظاهرات وأودت بحياة أكثر من ٢٠ مواطناً ومحاسبة المتسببين بهذه الأحداث".

وعادت خدمة الأنترنت، مساء اليوم إلى العاصمة بغداد والمحافظات، فيما أصدر المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في السابعة من مساء اليوم، بياناً مقتضباً نوّه فيه إلى أن صالح سيوجه كلمة "مهمة" إلى الشعب العراقي.