Shadow Shadow
كـل الأخبار

المباشرة بتنفيذ مشروع القراءة الإلكترونية لعدادات الطاقة الكهربائية

2022.11.29 - 19:33
App store icon Play store icon Play store icon
المباشرة بتنفيذ مشروع القراءة الإلكترونية لعدادات الطاقة الكهربائية

بغداد – ناس

أعلنت وزارة الكهرباء، الثلاثاء، المباشرة بتنفيذ مشروع القراءة الإلكترونية لعدادات الطاقة الكهربائية في المحافظات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وذكرت الوزارة في بيان تلقاه "ناس"، (29 تشرين الثاني 2022)، أن "الفريق الوزاري المتخصص (مدير عام دائرة التشغيل والتحكم، مدير عام توزيع الفرات الأوسط، الدائرة الفنية، دوائر قطاع التوزيع، والدائرة الاقتصادية)، وهو المكلف بإعداد مشروع برامجيات إلكترونية لقطاع التوزيع نظم ندوة مهمة في قاعة المؤتمرات بمقر الوزارة حول مشروع القراءة الإلكترونية لعدادات الطاقة".

وأضاف البيان، أن "هذا المشروع يتضمن ثلاث مراحل، (المرحلة الأولى) تتضمن قراءة عدادات الطاقة الكهربائية التقليدية واستخدام نفس العدادات للبنى التحتية الموجودة حالياً ورفع القراءات بصورة إلكترونية مباشرة من المستهلك إلى مركز بحوث المستهلكين في الدائرة الاقتصادية وبالتالي اختصار الوقت والجهد والدقة في رفع القرارات وتقليل الأخطاء البشرية".

وأشار البيان، إلى أن "(المرحلة الثانية) تتضمن إصدار القراءة وتاريخها بصورة إلكترونية ومن خلال استخدام معدات (Hand Held Unit) والتي تحتوي على البرنامج التطبيقي للقراءة وإصدار الفواتير والذي هو بدوره يختصر الوقت والجهد ويمنع التلاعب كون البيانات مؤرشفة ومخزونة إلكترونيا ويسهل تدقيقها ورفع التقارير اليومية والشهرية والفصلية وأيضا سوف تقلل تكلفة إصدار الفاتورة".

وأوضح البيان، أن "(المرحلة الثالثة) سيتم ربط النظام بعد تطبيقه وتدقيق عمله لبوابات الدفع الإلكتروني".

من جهته أبدى وزير الكهرباء، زياد علي فاضل، سروره بالمشروع، مؤكداً على "تقديم الدعم الكامل لتنفيذه بأسرع ما يمكن لتقليل التلاعب بأمانات الشعب والحفاظ عليها كونها ثروة وطنية فالكل مؤتمن على وظيفته".

معتبراً المشروع خطوة عملية لمواكبة التطور العالمي واستخدامه بشكل صحيح ،وذو فائدة كبيرة للوزارة للقيام بمهامها وتقديم خدمة مرضية للمواطنين .