Shadow Shadow
كـل الأخبار

بتهمة ’الكسب غير المشروع’

النزاهة: أمر قبض وتفتيش بحق مدير عام سابق في وزارة التجارة

2022.11.27 - 14:24
App store icon Play store icon Play store icon
النزاهة: أمر قبض وتفتيش بحق مدير عام سابق في وزارة التجارة

بغداد - ناس

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الأحد، صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المدير العام للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّـة في وزارة التجارة سابقاً بتهمة تضخم الأموال والكسب غير المشروع.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وقال بيان صادر عن الدائرة، تلقى "ناس" نسخة منه، (27 تشرين الثاني 2022)، إنه "وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت إلى أنَّ محكمة تحقيق الكرخ الثانية أصدرت أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المدير العام للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة سابقاً؛ على إثر الكشف عن وجود تضخُّمٍ في أمواله"، مُبيِّنةً أنَّ "القرار جاء بعد اطلاع المحكمة على التقرير الفني المُعدِّ من قبل دائرة الوقاية في الهيئة وأقوال مُمثلها القانوني".

 

وأضافت الدائرة، أنَّ "أمر القبض الصادر عن محكمة تحقيق الكرخ الثانية، جاء وفق أحكام المادة (19/ ثانياً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل".

 

وأعلنت الهيئة في الثاني والعشرين من تشرين الثاني الجاري صدور حكمٍ غيابيٍّ بسجن المدير العام للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة سابقاً سبع سنواتٍ؛ على خلفيَّة تعاقده لتجهيز (2500) طنٍّ من مادة الشاي الذي أثبتت نتائج الفحص عدم صلاحيَّته للاستهلاك البشري، وفق البيان.