Shadow Shadow
رياضة

خسارة مباغتة لـ’الماكينات’

مدربا ألمانيا واليابان يكشفان سرّ النتيجة المفاجئة في مباراة اليوم

2022.11.23 - 22:39
App store icon Play store icon Play store icon
مدربا ألمانيا واليابان يكشفان سرّ النتيجة المفاجئة في مباراة اليوم

بغداد - ناس

كشف هانز فليك مدرب منتخب ألمانيا ونظيره في اليابان هاجيمي مورياسو، الاربعاء، "السر" وراء النتيجة المفاجئة التي انتهت إليها مباراة المنتخبين.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وحقق منتخب اليابان مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على ألمانيا 2-1 في مستهل مشوار المنتخبين بكأس العالم 2022، في مباراة سيطر عليها الماكينات لكن بلا فائدة.

 

وعقب المباراة أبدى فليك، خلال مؤتمر صحفي، خيبة أمله بسبب الخسارة المباغتة التي جاءت رغم سيطرة الماكينات المطلقة على مجريات المباراة على مدار 75 دقيقة، وتقدمه بهدف عن طريق إيلكاي جوندوجان في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، قبل أن تنتفض اليابان وتحرز هدفين في 8 دقائق.

 

وقال فليك "إنه أمر مخيب للآمال للغاية، ونحن نشعر بالانزعاج لخسارتنا أمام اليابان"، مفسرا سبب الخسارة بالقول: "سنحت لنا العديد من الفرص السهلة التي لم نستغلها وقمنا بإهدارها، لذا جاءت الهزيمة".

 

وأضاف: "يتعين علينا النظر إلى الأمام، لدينا فرصة للحصول على ست نقاط إذا أردنا استكمال المشوار".

 

على الجانب الآخر أرجع مورياسو مدرب اليابان سر الفوز على ألمانيا إلى خطة اللعب التي طبقها لاعبوه ببراعة، موضحا: "أدركنا أننا يتعين علينا تطبيق الدفاع بشكل أفضل أمام خصم شرس من الناحية الهجومية".

 

وأضاف: "لهذا السبب قمنا بتغيير أسلوب اللعب، وقد عرف اللاعبون على الفور ما أقصده من ذلك الأمر، وقاموا بالتصرف الأمثل في مواجهة منتخب ألمانيا، وهو ما أسفر عن تحقيق الفوز.

 

وكانت تغييرات مورياسو أسهمت في انتفاضة اليابان في الشوط الثاني، بعدما أحرز البديلان ريتسو دوان وتاكوما أسانو المحترفان في الدوري الألماني هدفي الساموراي ومنحاه 3 نقاط غالية في مستهل مشواره بمونديال قطر.

 

يذكر أن المنتخب الألماني يخوض لقاءه المقبل نظيره الإسباني (الأحد)، قبل أن يختتم لقاءاته في مرحلة المجموعات، أمام منتخب كوستاريكا، في الأول من ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

 

نقلا عن "العين"