Shadow Shadow
رياضة

كأس العالم.. اليابان تتغلب على ألمانيا بهدفين مقابل واحد في المجموعة الخامسة

2022.11.23 - 18:03
App store icon Play store icon Play store icon
كأس العالم.. اليابان تتغلب على ألمانيا بهدفين مقابل واحد في المجموعة الخامسة

بغداد - ناس 

فجر المنتخب الياباني مفاجأة جديدة في مونديال قطر 2022، وتفوق على منافسه الألماني بهدفين لهدف واحد في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة بدور المجموعات.

قناة "ناس" على تلكرام.. آخر تحديثاتنا أولاً بأول  

 

وبتلك النتيجة، رفع منتخب اليابان رصيده إلى 3 نقاط في المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، فيما توقف رصيد منتخب ألمانيا عند 0 نقطة.

 

نتيجة منتخب اليابان وألمانيا اليوم في كأس العالم 2022:

فاجأ المنتخب الياباني نظيره الألماني بهدفٍ مبكر عند الدقيقة السابعة عبر المهاجم دايزين ماييدا بعد عرضية من ايندو؛ ولكن حكم المباراة ألغاه بداعي وجود حالة تسلل.

 

وجاء الرد الألماني بهجمتين متتاليتين، الأولى برأسية من المدافع أنطونيو روديجير جاورت المرمى في الدقيقة 16، والثانية بتصويبة صاروخية أطلقها جوشوا كيميش من خارج مربع العمليات، وجدت الحارس شويتشي جوندا لها بالمرصاد.

 

وتوالت الهجمات الألمانية على مرمى اليابان، وتحصل نيكولاس شلوتربيك على ضربة جزاء من أمام الحارس جوندا، سجل منها إلكاي جوندوجان هدف التقدم الأول في الدقيقة 33.

 

وسجل منتخب المانيا هدفاً ثانياً في الدقيقة الثالثة من الوقت الضائع للشوط الأول، ألغي بداعي التسلل، بعد متابعة من كاي هافيرتز لعرضية شلوتربيك، بعد تصدٍ رائع من جوندا لتصويبة قوية من كيميش.

 

وشهدت الدقيقة 49 تسديدة قوية من جنابري ارتطمت بالعارضة وتحولت لركلة مرمى يابانية، وبعدها بدقيقتين، سدد كاي هافيرتز تسديدة قوية لكنها علت مرمى الكمبيوتر الياباني بقليل.

 

وفي الدقيقة 75، أدرك منتخب اليابان هدف التعادل بعد كرة ارتدت من يد نوير وقابلها ريتسو داون بتسديدة في الشباك.

 

وفي الدقيقة 83، سجل المنتخب الياباني الهدف الثاني بعد مرور من الجهة اليمنى وتسديدة من زاوية ضيقة عن طريق تاكوما أسانو.

 

ولم تشهد باقي الدقائق أي جديد على مستوى النتيجة، رغم محاولات المنتخب الألماني لإدراك هدف التعادل، لتنتهي نتيجة مباراة ألمانيا واليابان بهدفين لهدف لصالح الفريق الآسيوي.

 

تشكيلة منتخب ألمانيا واليابان اليوم في كأس العالم 2022:

وانطلق صافرة بداية مباراة المانيا واليابان على خليفة الدولي، من الحكم السلفادوري إيفان بارتون في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، الثالثة بتوقيت القاهرة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

 

ودخل المنتخب الألماني بالتشكيلة التالية: مانويل نوير، نيكولاس زوله، انطونيو روديجير، نيكولاس شلوتربيك، ديفيد راؤم، جوشوا كيميش، إلكاي جوندوجان، جمال موسيالا، سيرج جنابري، توماس مولر، كاي هافرتز.

 

فيما لعب منتخب اليابان بالتشكيل الأساسي التالي: شويتشي جوندا، هيروكي ساكاي، مايا يوشيدا، كوأيتاكورا، يوتو ناجاتومو، ياتارو ايندو، أوءتاناكا، تاكومي مينامينو، دايتشي كامادا، تاكيفوسا كوبو، دايزين ماييدا.